السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عاهل الأردن: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية

الملك عبد الله الثاني

الملك عبد الله الثاني

أحمد محمود

صرح الملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن، بأنه لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضاف عاهل الأردن خلال لقائه الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في روما، أن هناك ضرورة وقف الكارثة الإنسانية بقطاع غزة ويحذر من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية.

من جانبه، أكد الرئيس الإيطالي توافق موقف بلاده مع الأردن بشأن جهود وقف إطلاق النار في غزة، والتوصل إلى أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وحذر من تداعيات الهجوم على رفح الفلسطينية وتوسع الصراع الإقليمي.

وفى وقت سابق،  قال مصدر رفيع المستوى، إن هناك تقدم إيجابي في مفاوضات هدنة غزة، فى ضوء الإتصالات المصرية المكثفة مع جميع الأطراف، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية .

وأشار المصدر، إلى أن القاهرة تكثف جهود التوصل إلى اتفاق للهدنة في قطاع غزة، وهناك مؤشرات  إيجابية، مع كافة الأطراف المعنية لحسم النقاط الخلافية بين الطرفين.

كما قال سفير مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أسامة عبد الخالق، الأربعاء، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتمعت بسبب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض “الفيتو” ضد القرار الجزائري التاريخي، لاستصدار توصية من مجلس الأمن إلى الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوًا كاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف «عبد الخالق» خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر تعرب مجددًا عن أسفها لاستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض، للحيلولة دون تمتع الدولة الفلسطينية المعترف بها من أكثر من 140 دولة، بمكانة متساوية كغيرها من الدول بالأمم المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.