الإثنين، 01 يوليو 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بزيادة مخصصات صندوق الطوارئ للعمال إلى 5 مليارات جنيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة مخصصات صندوق الطوارئ والمعاناة إلى 5 مليارات جنيه، مؤكدا على ضررورة، زيادة عوائد الصندوق لرفع، قدرته على مواجهته التحديات المختلفة ، كما وجه بزيادة الحد الأدنى لصرف الإعانات من 600 إلى 1500 جنيه. 

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمة له بمناسبة عيد العمال، على ضرورة استمرار الحوار الوطني لخروج قانون العمل، بالإضافة إلى سرعة إنتهاء من القانون واستمرار الحوار المجتمعي لخروج مشروع قانون العمل وإصداره من مجلس النواب.

قال الرئيس، إن أيادي العمال والعاملات تتجسد فيها قيمة العمل والنمو، مؤكدًا على الحرص دائما علي حل الأزمات لإنشاء بيئة عمل صالحة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، احتفال عيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، ويفتتح عددا من المشروعات.

ووجه الرئيس السيسي كلمة إلى عمال وشعب مصر في هذه المناسبة القومية والعالمية، فضلًا عن قيام الرئيس السيسي بتكريم عدد من قدامى العمل النقابي والعاملين المتميزين في أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعدد من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

ويحتفل العمال حول العالم فى الأول من مايو من كل عام، بعيد العمال والذى جاء تخليدا للحركة العمالية التى بدأت فى الولايات المتحدة الأمريكية للمطالبة بحقوق العمال، تحت شعار "8 ساعات عمل، 8 ساعات راحة، 8 ساعات نوم".