السبت، 05 أكتوبر 2024

09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالفيديو، الشعب التنزاني يشكر مصر على سد جوليوس نيريري بطريقته الخاصة

سد جوليوس نيريري في تنزانيا

سد جوليوس نيريري في تنزانيا

أيمن عبدالمنعم

A A

وجه الشعب التنزاني الشكر، لمصر وشعبها، بعد بناء سد جوليوس نيريري، في تنزانيا، والذي يعد أول سد في تنزانيا لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي إكس، مقطع فيديو يظهر مجموعة من الشباب التنزانيين، ممسكين بلافتة عليها علم مصر، ويؤدون حركات بهلوانية ويقفزون بنهر روفيجي، كتعبير منهم عن سعادتهم ببناء السد الذي يساعد على توليد طاقة نظيفة، كونه السد الأول لتوليد الطاقة الكهرومائية بتنزانيا.

ويهدف السد الذي بني من خلال تحالف لشركتي المقاولون العرب والسويدي إليكتريك، إلى توليد طاقة كهربائية بقدرة 2115 ميجا وات، وتوفير احتياجات الطاقة الكهربائية بدولة تنزانيا، والتحكم في تصرفات المياه طوال العام بما في ذلك فترات الفيضان، وبالتالي توفير الاحتياجات المائية اللازمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search