السبت، 05 أكتوبر 2024

10:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيدهم، نواب: عمال مصر لهم دور كبير في تنمية الوطن ودعم الاقتصاد المحلي

الاحتفال بعيد العمال

الاحتفال بعيد العمال

تسنيم جمال

A A

تحتفل مصر اليوم الموافق 1 مايو من كل عام بعيد العمال، والذي يطلق عليه أيضا يوم العمال، ويعتبر عطلة رسمية في أكثر من 100 دولة؛ للاحتفاء بدور العامل المحوري في تحقيق التنمية والنهضة العامة.

كما يعتبر هذا اليوم إحياء لذكرى النضالات والمكاسب التاريخية التي حققها العمال والحركة العمالية.

وفي هذا السياق وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم.

العمل عصب الحياة وعجلة الإنتاج

بدورها، وجهت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الشكر للعمال قائلة: «أتوجه بالشكر للعمال والمزارعين والصناع وكل عامل في موقعه ينتج ويخدم بلده». 

وأضافت في تصريحات لـ«الجمهور»، أن العمل هو عصب الحياة وعجلة الإنتاج،  وتابعت: «نهنأ الرئيس السيسي بهذه المناسبة ونجدد العهد كعمال مصر».

كما أشارت إلى أن ما حدث في عهد الرئيس السيسي من دعم للعمال في كل مواقع الإنتاج أمر غير مسبوق، والتي كان أبرزها زيادة الأجور بما يتناسب مع الظروف الحالية العصيبة من ظروف اقتصادية.

وأكدت «التمامي»: «لن ننسى العمالة غير المنتظمة من دعم لها، فكل الشكر لعمال مصر على مجهودهم لرفعة انتاج البلاد».

سرعة إيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجه العمال

فيما قدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، التهنئة لعمال مصر، مؤكدة أن عمال مصر لهم دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وطالبت في تصريحات خاصة، بسرعة إيجاد حلول فورية لجميع المشكلات التي تواجه عمال مصر في جميع مواقع العمل والإنتاج.

كما أكدت ضرورة تشكيل لجنة وزارية تضم جميع ممثلي العمال سواء من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر او من اتحادي الصناعات والغرف التجارية، مضيفة: «يجب أن تتولى هذه اللجنة الرصد الحقيقي للمشكلات العمالية بمختلف مؤسسات العمل، بالإضافة إلى رصد تطبيق الحد الأدنى للأجور داخل مختلف مؤسسات الدولة سواء داخل شركات قطاع الأعمال العام او المؤسسات التابعة للقطاع الخاص». 

وشددت «الجزار» على ضرورة أن تعطي هذه المجموعة الوزارية أكبر اهتمام لحل مشكلات العمالة المؤقتة بمختلف مؤسسات الدولة، والموظفين الذين يعملون بعقود داخل مختلف المؤسسات بالدولة والقطاع الخاص، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تعيينهم بشكل دائم والتأمين عليهم خاصة فيما يتعلق بالتأمين الصحي الذى يكفل توفير الرعاية الصحية الشاملة لهم

عيد العمال من أهم المناسبات التي  تبرز قيمة العمل

بينما قال النائب ناصر عثمان أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن عيد العمال من أهم المناسبات التي ترسخ وتبرز قيمة وقدسية العمل، لافتا إلى أن العمال هم وقود التنمية والتقدم والازدهار لأي أمة في كل القطاعات التنموية والاقتصادية.

وأشاد «عثمان» خلال تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، بالجهود المخلصة التي يبذلها كل عمال مصر في مختلف مواقع العمل والمشروعات التنموية والخدمية، التي تنفذها الدولة في إطار مسيرة التنمية الشاملة، التي يقودها الرئيس السيسي، من أجل العمل نحو غدٍ أفضل ينعم فيه شعب مصر العظيم بحياة كريمة.  

وثمّن عضو مجلس النواب، دور الدولة المصرية في استمرار تحقيق الحماية الاجتماعية للعمال، وكذلك الدعم اللازم للعمالة غير المنتظمة، والتوسع في المشروعات القومية والتنموية لتوفير فرص عمل لائقة للشباب، والتنسيق مع القطاع الخاص للانتهاء من إجراءات حماية حقوق العاملين وتحقيق بيئة عمل آمنة، وتشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر، وريادة الأعمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search