السبت، 06 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التنظيم والإدارة»: ملتزمون بتعيين 90 ألف معلم خلال 3 سنوات

الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

محمد عبادة

قال  الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه لا يوجد إعلان بوظائف خاصة بذوي الإعاقة، ولكن يكون ضمن الوظائف المعلنة للجميع وتخصيص 5% لهم، موضحاً أنهم في الاختبارات يتم تقديم كل الدعم مثل «الكفيف» يكون لديه مرافق من الجهاز حتى ينهي اختباراته، ولكن للأسف ليس لدينا سيستم خاص بهم، ولكن جاري العمل عليه من قبل لجنة خاصة به تضم مجموعة من ذوي الهمم كالدكتورة هبة هجرس والدكتورة حياة خطاب.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، لمناقشة موازنة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وأشار «الشيخ» إلى أنه يتم الإعلان عن كل الوظائف على بوابة الوظائف الحكومة، وتم مخاطبة وزير المالية بأن يتم بدءًا ماجاء ذلك ردًا للنائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب بشأن الإعلان عن مسابقات المعلمين والعجز في الفصول.ن أول يوليو، مؤكدا: "إننا ملتزمون بتعيين الـ90 ألف معلم خلال الـ 3 سنوات".


وأضاف "الشيخ"،  أن الإعلان مجاني على البوابة وممنوع النشر إلا في بوابة الوظائف الحكومية، وأنه تم الإعلان عن 34221 وظيفة خلال النصف الأول من هذا العام.


وتابع "الشيخ": شعارنا هو اختيار الأكفأ ولا يوجد أي تدخل للعنصر البشري في الاختبارات أو النتائج، وقال: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعلن عن تعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات لسد العجز في المعلمين، وإننا كجهاز ملتزمون بتعيين الـ90 ألف معلم خلال الـ3 سنوات، وفقاً للخطة المقررة لها 5 سنوات.


وأشار الشيخ إلى أنه تم الإعلان عن 30 ألف وظيفة معلم في عام 2022، وتقدم للوظيفة 220 ألف، وكان المنطبق عليهم الشروط 28 ألف و220 معلم، مؤكداً "نلتزم بالشروط الموضوعة والتي لا يمكن التنازل عليها لاختيار الأكفاء، وفي عام 2023 تم الاختبارات وفقا لمراحل من المرحلة التجريبية بالمدارس "رياض أطفال" ثم الفصل الأول والثاني والثالث الإبتدائي.

وأضاف، أنه في عام 2023 تم الإعلان عن 30 ألف وظيفة للمراحل الأولى، الصف الأول والثاني الإبتدائي، ومن انطبقت عليه الشروط حوالي 24 ألف، وفي العام الجاري تم الإعلان عن مسابقة جديدة لتلبية حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعاقد مع  18886 معلم اللغة العربية  – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم – الدراسات الاجتماعية - الحاسب الآلي).


وكانت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن الاجتماعي  اشارت الى  إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أكثر جهات الحكومة التي تلتزم بمبدأ الحوكمة والشفافية، متسائلة 5، عن مدى تطبيق نسبة الـ5 % في الوظائف بالنسبة لذوي الإعاقة ومدى تفعيلها، وما إذا كان يتم الإعلان فقط عن وظائف لهم، وهل يتم مراعاة الإعاقات المختلفة مثل الإعاقة البصرية في وظيفة مختلفة عن الإعاقة الحركية وهكذا.


واكدت  النائبة نبيه": دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لذوي الهمم، وإصدار قانون الأشخاص ذوي الإعاقة وما يتضمنه من دعم لتلك الفئة، موضحة أن الأشخاص ذوي الإعاقة حصلوا على دعم كبير من القيادة السياسية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.