السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بلينكن»: وقف إطلاق النار في غزة سيطفئ حرائق أخرى بمنطقة الشرق الأوسط

نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي

نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي

وداد العربي

A A

بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن لتل أبيب، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمريكي، أن بلينكن يعتقد بوجود خيارات أفضل للتعامل مع حماس في رفح الفلسطينية دون عملية واسعة النطاق.

وأضافت وسائل إعلام الاحتلال: «بلينكن أبلغ  نتنياهو أن واشنطن تعارض عملية برية في رفح الفلسطينية دون خطة لحماية المدنيين»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وكانت مراسلة القناة نقلت في نبأ عاجل أن :«نتنياهو وبلينكن يبحثان صفقة التبادل وسبل الإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة».

جهود مكثفة لوزير الخارجية الأمريكي للتوصل لاتفاق

وعلى صعيد آخر، قال موقع أكسيوس الأمريكي نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شارك شخصيا في جهود مكثفة خلال الأيام الأخيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين ووقف إطلاق النار بغزة.

وتابع «أكسيوس» في سياق متصل عن مسؤولين أمريكيين: «بايدن يعتبر التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس عنصرا حاسما في استراتيجية أوسع بكثير بالداخل والخارج»، مشيرين إلى أن: «بايدن يريد بذل كل ما بوسعه للتوصل لاتفاق يعتقد أنه سيوقف العملية العسكرية في رفح».

وقف الصراع وتضييقه في المنطقة

وأكد المسؤولون على أن البيت الأبيض يرى أن وقف إطلاق النار كجزء من صفقة تبادل سيطفئ حرائق أخرى في المنطقة، أضاف أكسيوس: «البيت الأبيض يرى أن وقف إطلاق النار في غزة سيوقف هجمات الحوثيين على البحر الأحمر».

كما أشار «أكسيوس» إلى أن الوضع مع حزب الله، قائلاً: «البيت الأبيض يعتقد أن الاتفاق قد يبعد إسرائيل وحزب الله عن حافة الحرب».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search