السبت، 05 أكتوبر 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"جامعة دمياط" تفوز بالمركز الرابع في فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية

طلاب دمياط

طلاب دمياط

معاذ محمد

A A

فازت جامعة دمياط بالمركز الرابع في فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة، الذي نظمه معهد بحوث الإلكترونيات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برعاية  الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

شارك في المنافسة أكثر من 80 فريقا من أكثر من 40 جهة من الجامعات والمراكز البحثية ومختلف الجهات المهتمة بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة،خلال الفترة من 26 حتى 28 أبريل 2024 .
وفاز بالمركز الرابع فريق Air Splitters بمشروع تخرجه بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بالجامعة تحت إشراف الدكتور محمود محمود عبد الهادي قسم الهندسة الميكانيكية.

تستهدف فكرة المشروع تصميم وتنفيذ خلية إنتاج للهيدروجين الأخضر عن طريق التحليل الكهربي لبخار الماء بالهواء الجوي واستغلال الطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربية من منطلق رؤية الدولة 2030 ، وضم الفريق كلا من الطلاب: أحمد قاسم، جمال المتولي، خالد زهرة ، زياد النماس ، زياد جوهر ، محمد الغاوي ، طه أبو زايد.

ويتيح برنامج الهاكثون فرصًا للمشاركين لتطبيق أفكارهم وتطويرها في بيئة تحفز على الإبداع والابتكار، وذلك من خلال العمل الجماعي والتفاعل مع المختصين في المجال وأيضًا فرصة لبناء شبكات تواصل، وتعاون مع الأفراد والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التفاعل بين القطاعين الأكاديمي والصناعي في مجال الطاقة الجديدة والمُتجددة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search