الإثنين، 01 يوليو 2024

11:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جامعة بدر تستقبل وفد أمريكي متخصص في مجال الأدوية

خلال استقبال الوفد الأمريكي

خلال استقبال الوفد الأمريكي

محمد ممدوح

استقبلت جامعة بدر بالقاهرة زيارة وفد عالي المستوى من هيئة (Drug Information Association DIA)، وهي جهة أمريكية رائدة في مجال العلوم الدوائية.

وتستعد الهيئة لإطلاق مركز إقليمي لها بالشرق الأوسط وإفريقيا، على أن يكون مقر المركز بجامعة بدر بالقاهرة؛ للارتقاء بمنظومة القطاع الصحي داخل مصر وخارجها، وقد تم عقد لقاءً موسعًا بالجامعة قام خلاله الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة بالترحيب بهم.

جامعة بدر بالقاهرة مركز إشعاع ثقافياً وتعليمياً وبحثياً

وأوضح الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، أن جامعة بدر بالقاهرة تُعد مركز إشعاع ثقافياً وتعليمياً وبحثياً، حيث تضم 16 كلية في مختلف المجالات منها 7 كليات في قطاع العلوم الطبية وهي: «الطب البشرى، الطب البيطري، طب الفم والأسنان، الصيدلة وتصنيع الدواء، العلاج الطبيعي، كلية التكنولوجيا الحيوية، وكلية التمريض».

ونوه «الشيحي» إلى أن جامعة بدر بالقاهرة الحاصلة على الاعتماد الدولي من الهيئة الأمريكية للاعتماد الدولي AIAAsc؛ مما يدل على أنها تطبق أعلى المعايير الدولية في التعليم الأكاديمي والبحث العلمي. 

إعداد وتخريج كوادر بشرية مؤهلة على تطبيق الجودة في المجال الطبي

وفى ذات السياق، أكد  الدكتور محمود فهمي الصبحى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن إدارة الجامعة في القاهرة تُقدم برامج على أعلى مستوى لإعداد وتخريج كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق الجودة والسلامة في الخدمات الطبية.


وأعرب الدكتور مروان فتح الله الرئيس التنفيذي لهيئة (Drug Information Association "DIA")، عن سعادته بالزيارة وبما رآه من إمكانيات عالية متميزة واعرب كذلك عن رغبة الهيئة في توفير المعلومات اللازمة الخاصة بإجراءات التراخيص والتجارب السريرية للاستعداد لإطلاق المركز بمقر جامعة بدر بالقاهرة.

وكشف الدكتور أشرف الفقي المستشار الاستراتيجي لهيئة (Drug Information Association “DIA”، عن تطلع الهيئة للتعاون مع جامعة بدر بالقاهرة من أجل تخريج كوادر من مختلف الكليات الطبية قادرين على مواكبة التطور العالمي في صناعة الدواء، في ذات السياق.

بدورها، أوضحت الدكتورة أمنية درويش المدير العام للشرق الأوسط وإفريقيا بالهيئة، عن ترحيبها بكل سبل التعاون مع جامعة بدر بالقاهرة.

تفعيل الترابط والاتصال بين الجهات الأكاديمية والصناعية

كما أوضح دكتور محيى حافظ أستاذ ورائد التصنيع الدوائي وعضو  مجلس الشيوخ، الدور الذي تستطيع هيئة (Drug Information Association "DIA") تقديمه للمساهمة في تفعيل الترابط والاتصال بين الجهات الأكاديمية والصناعية ونقل التجارب من المختبر إلى التطبيق الصناعي.

وحضر الزيارة عمداء الكليات الطبية بالجامعة، كما استعرض الدكتور جمال عصمت نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق الوضع الحالي والتطور في صناعة الدواء والقطاع الطبي بمصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.