الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة كولومبيا وتعتقل عشرات الطلاب من داعمي فلسطين

احتجاجات الجامعات الأمريكية

احتجاجات الجامعات الأمريكية

وداد العربي

A A

احتجاجات الجامعات الأمريكية، اقتحمت سيارات الشرطة الأمريكية حرم جامعة كولومبيا فجر اليوم، وقالت شبكة NBC  نقلا عن شرطة نيويورك: «اعتقال نحو 100 شخص وإخلاء قاعة هاميلتون وفض الاعتصام في جامعة كولومبيا».

ووثقت بعض المقاطع المصورة على وسائل الإعلام العالمية، وعلى منصات التواصل الاجتماعي الهجوم والاعتقالات في صفوف الطلاب المعتصمون.

جدير بالذكر، أن الطلبة أطلقوا اسم «هند» على قاعة «هاميلتون» للإشارة للشهيدة هند رجب «6 أعوام» التي ارتقت بقصف الاحتلال شمال غزة.

كما خرجت مظاهرات أثناء نقل الطلبة إلى حافلات الاعتقال، وهتف المتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الطلبة المعتقلين بعد فض اعتصامهم المساند لفلسطين من داخل جامعة كولومبيا.

وقال أعضاء هيئة التدريس بجامعة كولومبيا تعليقا على الأحداث: «دخول الشرطة المسلحة إلى حرمنا الجامعي يعرض الطلاب وكل شخص آخر فيه للخطر، ونحمل قيادة الجامعة مسؤولية الهفوات الكارثية التي أوصلتنا إلى هذه النقطة».

فيما طلبت رئيسة الجامعة من شرطة نيويورك البقاء بحرم الجامعة إلى 17 مايو الجاري لضمان عدم نصب مزيد من خيم الاعتصام.

وكانت جامعة جامعة كولومبيا في نيويورك، قد توعدت الطلاب بإجراءات تأديبية مساء الإثنين، ما لم ينهوا اعتصامهم المؤيد للفلسطينيين والقضية الفلسطينية في الموعد المحدد.

وقالت جامعة كولومبيا الأمريكية: «لن نسحب استثماراتنا مع شركات إسرائيلية استجابة لمطالب الطلاب المحتجين».

وفي السياق ذاته، قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنه هناك استمرار لتحليق الطائرات فوق ساحة حرم جامعة كولومبيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.