الأحد، 07 يوليو 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

للأسبوع الثاني، «خليها تعفن» و«بلاها فراخ» تتصدران مواقع البحث

الأسماك والدواجن

الأسماك والدواجن

تقى محمود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» دعوات إطلاق حملة «بلاها فراخ»، في عدة صفحات، وقالوا  إن أسعار الدواجن ارتفعت بشكل كبير في الفترة الماضية.

دخلت حملات مقاطعة الأسماك «خليها تعفن» والدواجن «بلاها فراخ» في الأسبوع الثاني لها، وتصدرت مواقع البحث «الترند»، بعد أن وجدت الدعم من المواطنين عقب ارتفاع أسعار الأسماك والدواجن بطريقة هائلة.

 وكانت شعبة الثروة الداجنة أعلنت تضامنها مع حملة مقاطعة السمك «خليه يعفن» التي بدأت من محافظة بورسعيد وتسببت في انخفاض أسعار الأسماك في مدن المحافظة، وبدأت عدة محافظات في تنفيذ نفس الخطوة وتطبيق مقاطعة شراء السمك، بالإضافة إلى مقاطعة الفراخ أيضا.

ولاقت حملات المقاطعة تفاعلًا وتأثيرًا واسعًا، حيث تحولت السوق الكبيرة التى كانت تكتظ بالمواطنين والتجار إلى مكان هادئ، وطاولات شبه خالية.

واتفق التجار وأصحاب المحلات على أن سبب انطلاق حملات المقاطعة هو ارتفاع سعر سمك «الشبار» الأخضر المبطرخ، الذى وصل سعره إلى 220 جنيهًا للكيلو، بالإضافة لارتفاع أسعار الأعلاف ويومية الصيادين.

مواطنون ضد الغلاء: المقاطعة لا بد أن تكون تدريجية

من جانبه رفض محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء والداعي لحملة المقاطعة بالقاهرة، أي دعوات مماثلة لمقاطعة منتجات وسلع أخرى.

كما أعلن قبل أيام مع فورة وسخونة حملة مقاطعه الأسماك، وبخاصة الدواجن والبيض واللحوم لأنه ليس من الرشد مقاطعة سلة كاملة وهى سلة البروتين لحوم دواجن بيض أسماك، فى وقت واحد، مضيفا: لا بد أن تتم المقاطعة بالتدرج حتى تأتى ثمارها، معلنا رفضه لأى مقاطعة أخرى لمنتجات مشابهة لحين انتهاء حملة مقاطعه الأسماك يوم الرابع من مايو القادم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.