الإثنين، 08 يوليو 2024

06:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحف الكويتية تصف مباحثات الرئيس السيسى والشيخ مشعل بـ « لقاء الحكمة»

الرئيس السيسي وأمير الكويت

الرئيس السيسي وأمير الكويت

مارسيل أيمن

نقلت الصحف الكويتية الصادرة، اليوم الأربعاء، زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى القاهرة ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، واستمرار مسيرة العمل العربي المشترك التى تجمع الدول العربية الشقيقة. 

صحيفة «الرأي» الكويتية

أبرزت صحيفة الرأي الكويتية، لقاء الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير البلاد مع الرئيس السيسي في القاهرة أمس الثلاثاء. 

وخمل تقرير صحفي عنوان «لقاء الحكمة» أكد أن الجانبين المصري والكويتي بحثا مختلف أوجه التعاون المشترك في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقة والبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم والثقافة والسياحة. 

 أشاد الأمير والرئيس السيسي بالتقدم الراهن في هذه القطاعات وما تشهده العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين على نحو خاص من نمو مطرد يعكس ما يربطهما من مصالح مشتركة وما تمثله دولة الكويت من شريك محوري لجمهورية مصر العربية في القطاع الاستثماري والتجاري ومختلف أوجه التعاون الاقتصادية. 

صحيفة القبس الكويتية

بينما قالت صحيفة القبس الكويتية فى تقرير بعنوان «الرئيس المصري يقلد سمو الأمير قلادة النيل»، موضحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قلد أمير الكويت وسام (قلادة النيل)، وذلك تجسيدا للعلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، وتقديرا للمكانة المرموقة والمنزلة الرفيعة وتوثيقا لعرى الصداقة وروابط الوداد لأمير الكويت وذلك بقصر الاتحادية.

وكالة الأنباء الكويتية 

وتحت عنوان «الكويت ومصر.. علاقات أخوية» أبرزت وكالة الأنباء الكويتية زيارة الأمير الكويتي للقاهرة، قائلة: أن أمير البلاد بحث مع الرئيس السيسي تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة ودعم مسيرة العمل العربي المشترك. 

وأضافت الصحيفة، عُقدت جلسة المباحثات الرسمية بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، أمس الثلاثاء في القصر الجمهوري بالقاهرة، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.