السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بارتفاع 88%، صافي أرباح «كريدي أجريكول» مصر يسجل 2.29 مليار جنيه

كريدي أجريكول مصر

كريدي أجريكول مصر

عبد الرحمن المصري

A A

أخطر بنك كريدي أجريكول مصر، البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، باعتماد مجلس إدارته بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، النتائج المالية للبنك عن الربع الأول من العام المنتهي في 31 مارس 2024.

نتائج أعمال بنك كريدي أجريكول مصر في ثلاثة أشهر من 2024

وارتفع صافي الربح بنسبة 88% على أساس سنوي، بعدما سجلت مبلغًا مقداره 2.291 مليار جنيه، فيما سجلت ودائع العملاء مبلغًا مقداره 84.4 مليار جنيه، محققة نموًا نسبته 24% على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي القروض 45.6 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 27% على أساس سنوي، فيما سجل معدل الحساب والادخار إلى إجمالي الودائع 60.8% بنسبة تراجع قدرها 1% على أساس سنوي، كما سجلت الديون غير منتظمة السداد نسبة قدرها 1.8% بنسبة تغطية بمقدار 219%.

ونمت نسبة القروض إلى الودائع بنسبة 54.1%، مسجلة نسبة ارتفاع بلغت +1%، على أساس سنوي، ومدفوعة بالزيادة الكبيرة في حجم الودائع مقابل القروض، إضافة إلى تأثير خفض قيمة العملة المحلية مؤخرًا، بعد تحرير سعر الصرف.

كما سجلت مرونة هيكل رأس المال في ظل معدل كفاية رأس المال بنسبة بلغت 20.2%، فيما سجل العائد على متوسط الأصول نسبة 8.5% بارتفاع قدره 2%، في حين سجل العائد على متوسط حقوق المكلية نسبة 61.5%، بنسبة ارتفاع مقدارها 14%.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search