الأحد، 07 يوليو 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رويترز: وزير الخارجية الفرنسي يزور القاهرة اليوم لتكثيف محادثات الهدنة

 وزير الخارجية الفرنسي

وزير الخارجية الفرنسي

مارسيل أيمن

قال مصدر دبلوماسي فرنسي لوكالة «رويترز» للأنباء، إن وزير الخارجية الفرنسي سيتوجه إلى القاهرة اليوم الأربعاء في محطة لم تكن مقررة سلفا خلال جولة في الشرق الأوسط. 

وأضاف المصدر أن هذه الزيارة تأتي للوصول للجهود الرامية للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في غزة إلى مرحلة حاسمة، وذلك حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية. 

لقاء سامح شكري مع نظيره الفرنسي

ومن جانبه التقى سامح شكري وزير الخارجية، الاثنين الماضي، مع ستيفان سيجورنيه وزير خارجية فرنسا، وذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ياسم وزارة الخارجية أن الشق الأكبر من المناقشات تركز على التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة ارتباطاً بالحرب في قطاع غزة، وما يرتبط بها من تصعيد في الضفة الغربية ولبنان والبحر الأحمر، حيث تناول الوزيران التحركات الدولية الهادفة لتحقيق انفراجة في الوضع المحتدم في القطاع.

كما تم التشاور حول عدد من المبادرات المطروحة لإنهاء الأزمة وتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين والرهائن، فضلاً عن تعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع، بما في ذلك مشروع القرار الفرنسي المطروح أمام مجلس الأمن.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الوزيرين شكري وسيجورنيه شددا على أنه لا سبيل لاحتواء الأزمة دون تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار، ومنع أي تحركات إسرائيلية لشن هجوم عسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة للحيلولة دون الانزلاق بالمنطقة في صراع أوسع يدفع بها إلى طريق غير معلوم العواقب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.