الأحد، 07 يوليو 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في أول حوار بعد استقالتها

المتحدثة العربية بالبيت الأبيض: تدفق الأسلحة الأمريكية لإسرائيل يؤجج الغضب ضد واشنطن

 هالة غريط المتحدثة العربية باسم البيت الأبيض

هالة غريط المتحدثة العربية باسم البيت الأبيض

وداد العربي

قالت هالة غريط المتحدثة العربية باسم البيت الأبيض في أول حوار لها بعد استقالتها، لصحيفة «واشنطن بوست» إنها شعرت أن التدفق المستمر للأسلحة الأميركية إلى «إسرائيل» يمكّن من حدوث الأزمة الإنسانية في غزة ويؤجج الغضب تجاه واشنطن في العالم العربي.

وفي سياق متصل، أشارت «غريط »إلى أن الدبلوماسيون داخل وزارة الخارجية يخشون التعبير عن وجهات نظر تتعارض مع السياسة الرسمية».

وتابعت: «كنت أشاهد يومياً الصور التي كانت تنتشر في العالم العربي لجميع الأطفال القتلى»، وأضافت: «كيف لا يصل إليك كإنسانة، كأم؟ وكان من المدمر معرفة أن قنابلنا هي التي قتلت هؤلاء الأطفال.. و الأكثر تدميراً هو معرفة أنه على الرغم من مقتلهم فإننا لا نزال نرسل المزيد من الأسلحة».

أكدت «غريط» على أن التعبير عن المخاوف بشأن السياسة داخل وزارة الخارجية لم يكن بالأمر السهل.

استقالة هالة غريط من البيت الأبيض

استقالت هالة غريط المتحدثة العربية باسم الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي من حياتها المهنية، التي استمرت 18 عامًا في وزارة الخارجية، قائلة: «اعتقدت أن الأمر سيكون مثيرًا للغاية».

وأضافت «غريط»: «لا استطيع الدفاع عن سياسة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في غزة ولم أتوقع هذه النهاية على الإطلاق وبعد ما يقرب من 7 أشهر من دعم الإدارة غير المحدود لإسرائيل في حربها ضد حماس».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.