السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حزب الجيل: الزيارة الأولى لأمير الكويت تعبر عن عمق العلاقات المصرية الكويتية

الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ضيافة الرئيس السيسي

الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ضيافة الرئيس السيسي

محمد الأزهري

رحب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى، بزيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر ولقائه بأخيه الرئيس عبد الفتاح، السيسي والتى تعد أول زيارة له منذ توليه مهام الحكم فى الكويت فى ديسمبر الماضى.
وأكد الشهابي أن العلاقات المصرية الكويتية تاريخية وشعبية وعميقة منذ استقلال الكويت وان البلدين الشقيقين ترتبطان بعلاقات قوية ووثيقة‏ وتاريخ حافل ممتد عبر عقود وتحظى برعاية من قيادة البلدين عبر التاريخ المشترك وحرص منهما على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك فى المجالات المختلفة وخاصة فى القضايا العربية والإقليميه والدولية.

تقدير مصري لأمير الكويت في ضيافة الرئيس السيسي

واعتبر رئيس حزب الجيل، زيارة إلى أن الزيارة التى سيقوم بها الأمير الشيخ مشعل الأحمد إلى القاهرة غدا الثلاثاء  تتويجا  لهذه العلاقات الشعبية والرسمية وترسيخا لأواصرها وتأكيدا على السعي المخلص إلى تطويرها في كافة المجالات.
أكد الشهابي، أن الشيخ مشعل الأحمد الصباح ليست الزيارة الأولى له للقاهرة فلقد سبق أن زارها في 21 أكتوبر 2023  عندما كان وليا للعهد وحضر مؤتمر قمة القاهرة للسلام نيابة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد ‏ كما زارها في 27 نوفمبر 2022 في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والنسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ممثلا لامير الكويت الراحل.

ناجي الشهابي
النائب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل


وأكد رئيس حزب الجيل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى زار الكويت في 17 ديسمبر 2023، معزيا في وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد ومهنئا للشيخ مشعل بتوليه قيادة الكويت الشقيق ومتمنيا له بالتوفيق فى قيادة أمور البلاد .
أضاف الشهابي أن الزيارة ستحقق دفعا للعلاقات بين القاهرة الكويت مؤكدا أن علاقات البلدين نموذجا للعلاقات العربية العربية وأنهما متفقين فى معظم القضايا ذات الاهتمام المشترك ..حيث تعتبر الكويت من أكبر الشركاء التجارىين لمصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

الجيل
حزب الجيل