السبت، 13 يوليو 2024

11:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جوتيريش يدعو إسرائيل للتراجع عن العملية العسكرية في رفح ويحذر من مخاطرها

أنطونيو جوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة

أنطونيو جوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الثلاثاء، إن اجتياح مدينة رفح الفلسطينية بريًا يمثل تصعيدًا غير متوقع، يقتل آلاف المدنيين في قطاع غزة ويجبر آلاف آخرين على الهروب، موضحًا، أن تلك الخطوة سيكون لها تأثير كبير على الأوضاع في الضفة الغربية وعلى المنطقة بصفة عامة.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة خلال كلمة نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، أن كل أعضاء مجلس الأمن والعديد من الحكومات، عبروا بصراحة عن رفضهم التام لتلك العملية، موضحًا، أنه يدعو القادة في إسرائيل لفعل ما بوسعهم من أجل منع تلك العملية من أن تكون حقيقة.

وأردف جوتيرش، أن أكثر من 1.2 مليون فلسطيني يحتمون بمدينة رفح الفلسطينية من القصف الذي قتل 34 ألف فلسطيني تقريبًا، وعلاوة على ذلك لا يملكون الطعام الكافي، وليس لديهم أي أدوية، وعلى الرغم من ذلك فإنهم لا يملكون أي مكان آمن يمكن أن يذهبوا إليه.

وأوضح أنطونيو جوتيرش، أن المرضى والأطفال في قطاع غزة يموت الكثير منهم، بسبب انتشار الأمراض، أو بسبب الجوع، موضحًا، أن يحذر من أن تتسبب تلك الحرب في التسبب في مجاعة بين سكان قطاع غزة.

وأكد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن العائق الرئيسي أمام توزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، هو انعدام الأمن لموظفي الإغاثة والمدنيين، داعيًا، الدول الأعضاء والجهات الفاعلة إلى تقديم التمويل الذي يسمح باستمرار عمل وكالة الأونروا في قطاع غزة، موضحًا، أن الأونروا تعمل من أجل الملايين من الناس، ولا بديل عن عملها في قطاع غزة والضفة الغربية.

ودعا الأمين العام أنطونيو جوتيريش، الدول الحليفة لإسرائيل إلى العمل على تفادي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، موضحًا، أن الأمم المتحدة ملتزمة بحل الدولتين ودعم مسار سلام بناء على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.