الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المشدد 5 سنوات لـ 10 متهمين في مشاجرة بالسلام

محكمة

محكمة

شيماء عمار

A A

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لـ10 متهمين في مشاجرة واستخدام أسلحة بمنطقة السلام.

صدر الحكم برئاسة المستشار إسماعيل عوض إسماعيل، وعضوية كلا من المستشارين أحمد عبد العزيز إبراهيم، ونادر محمد حسن وأمانة سر سيد نجاح  وعبد الله أبو ضيف.

التحقيقات في واقعة مشاجرة 


كشفت التحقيقات في واقعة مشاجرة متهم بها 10 أشخاص بالقضية رقم 1675 لسنة 2023 جنايات قسم السلام ثان، أن المتهمون من الأول وحتي الخامس حازوا وأحرزوا سلاحين ناريين "بندقيتين خرطوش بدون ترخيص.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم حازوا وأحرزوا ذخائر "طلقات خرطوش" ما تستخدم على السلاحين محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له بحيازتها أو إحرازها.


وتضمنت الاتهامات أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف كفريقين، واستخدموه قبل بعضهما البعض إذ استمر خلاف بين طرفي الواقعة نشب الرغبة كلا منهما فرض سطوته على الآخر ، فأعدوا لذلك العرض عدتهم من اشخاص ومهمات وأسلحة وأدوات سابقة وتالي وصفها واعتدوا على بعضهما البعض فكان من شأن ذلك بث الرعب في نفس المجنى عليهم.


وشملت الاتهامات الموجه للمتهمين من الأول وحتى الخامس، أنهم أحدثوا عمداً بالمجنى عليهم جروحاً بالتقارير الطبية المرفقة والتي أعجزتهم عن أداء أشغالهم الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يوماً باستخدام أسلحتهم النارية السابق وصفها والبيضاء الآتي وصفها على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء  دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية.

كما تضمنت الاتهامات الموجه للمتهمين من السادس وحتي العاشر، أنهم أحدثوا عمداً بالمجني عليهم جروحاً ثبت بالتقارير الطبية المرفقة والتي منعتهم عن إداء أشغالهم الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يوماً وكان ذلك باستخدام أسلحتهم البيضاء.


كما حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء " سنحة ، شومة " دون مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو المهنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search