السبت، 06 يوليو 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«عضو تضامن النواب»: إنشاء مكتب لحماية المسنين يوفر حياة آمنة

النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب

النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب

مصعب فرج

قالت النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن قرار النائب العام بإنشاء مكتب لحماية المسنين يحمي حقوق هذه الفئة ويوفر لها حياة آمنة.

وأضافت عطوة أن كبار السن أحيانا يتعرضون لمشاكل وبعض الانتهاكات، سواء من أقاربهم أو من أشخاص غير معلومين لهم، وتخصيص مكتب لهم للتحقيق في هذه الوقائع يسهم في تحقيق العدالة الناجزة وحصولهم على حقوقهم القانونية بشكل سريع.

وتابعت أن وجود هذا المكتب المختص بالمسنين يمثل رادعا لكل من تسول له نفسه المساس بحقوق هذه الفئة أو التعدي عليها، ومن ثم تعيش في بيئة آمنة.

كبار السن يحتاجون لرعاية خاصة


ولفتت "عطوة" إلى أن هذه الفئة من المواطنين تحتاج لرعاية خاصة، وحمايتها بهذا الشكل والإطار القانوني يمنحها حياة آمنة مطمئنة تضمنها النيابة العامة، التي تسعى دوما للانتصار لأصحاب الحالات الخاصة، من خلال القرارات الإنسانية التي تصدرها، فهي حصن وملاذ الشعب المصري.

وأصدر النائب العام قرارا بإنشاء مكتب حماية المسنين لاتخاذ تدابير حمايتهم فى إطار أداء النيابة العامة رسالتها السامية في تمثيل الهيئة الاجتماعية وحماية مصالح المجتمع، ودورها القانوني والاجتماعي والإنساني في تعزيز وتنمية وحماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية، حيث أصدر المستشار النائب العام القرار رقم 598 لسنة 2024 بإسناد حماية المسنين إلى مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة، ذلك القرار الذي أنشأ للمرة الأولى مكتبًا- بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام- يختص بحماية المسنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.