السبت، 05 أكتوبر 2024

07:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«علاء عابد»: زيارة أمير الكويت لمصر تعكس العلاقات الأخوية بين البلدين

النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

مصعب فرج

A A

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إنَّ زيارة أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، لأول مرة للقاهرة منذ توليه الحكم، تعكس العلاقات الوطيدة والأخوية بين البلدين الشقيقين، وتؤكّد التعاون المثمر والتضامن القوي بينهما في مختلف المجالات .
وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أنَّ الزيارة واللقاء المرتقب بين الرئيس السيسي وأمير الكويت يستهدف تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في سبيل تحقيق المصالح المشتركة وتعزيز السلام.
وأشار رئيس لجنة النقل إلى أن الجميع يعرف مدى العلاقات بين مصر والكويت، التي لا تتأثر بالظروف المحيطة وتظل ثابتة، ووجود عدد كبير من المصريين في الكويت، إثبات لعمق العلاقات، وإثبات أنهم أصبحوا جزء من النسيج الكويتي.


توثيق التواصل والتشاور بين الشقيقين 

وأكّد “عابد” أنَ الزيارة تستهدف توثيق التواصل والتشاور بين الكويت والقاهرة حول مستجدات الأحداث إقليميا ودوليا، إلى جانب بحث القضايا محل الاهتمام المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات عدة بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.
وتابع: دولة الكويت تحتل مكانة متميزة بين الاستثمارات العربية في السوق المصرية ما يدلل على ثقة المستثمر الكويتي في الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري.
واختتم عابد تصريحاته بأن العلاقات المصرية الكويتية، تجسد التوافق التام بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، وتتسم في الوقت نفسه بخصائص مميزة تؤكد عمق الترابط الاستراتيجي بينهما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search