الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ضمير عصره» لنجيب محفوظ ضمن عروض القومي للسينما في معرض أبو ظبي للكتاب

الأديب المصري نجيب محفوظ

الأديب المصري نجيب محفوظ

نور الشايب

A A

يعرض فيلم ضمير عصره للكاتب نجيب محفوظ غدا الأربعاء، في المركز القومي للسينما في معرض أبو ظبي للكتاب في تمام الساعة 2 مساء، والفيلم من إخراج هاشم النحاس، وإنتاج المركز القومي للسينما سنة 1989، ويتناول الفيلم رحلة حياة الراحل نجيب محفوظ.

جدير بالذكر أن الروائي نجيب محفوظ حصل على جائزة نوبل سنة 1988 ويعتبر من أبرز الكتاب في العالم.

تستمر فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب حتى يوم 5 مايو، وتحتفي الدورة الحالية بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب بمصر كضيف للمعرض، وتم اختيار الأديب المصري الراحل نجيب محفوظ صاحب جائزة نوبل أن تكون الشخصية المحورية للمعرض.

ويقام معرض أبو ظبي الدولي للكتاب تحت شعار"هنا تسرد قصص العالم.

معرض ابوظبي الدولي للكتاب

ويحظى معرض أبوظبي الدولي للكتاب باهتمام كبير من قطاعات الصناعات الإبداعية والثقافية والنشر في جميع أنحاء العالم. باعتباره واحدًا من أشهر الأحداث الثقافية في المنطقة، بالاضافة إلى أن المعرض يسعى جاهدًا لمتابعة أحدث مستجدات صناعة النشر والصناعات الإبداعية والثقافية، وتقديم أفضل المبادرات والفعاليات للعارضين والزوار على مدار الدورات المتتالية.

فعاليات معرض ابو ظبي للكتاب

تتيح تذكرة المعرض فرصة زيارة مجانية لـ "قصر الحصن" و"متحف اللوفر- أبوظبي" لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى ذلك، يحصل كل زائر على باقات العروض والتخفيضات المقدمة مقابل تذكرة دخول المعرض.

يشهد المعرض فعاليات رائعة للزوار الاستمتاع بالأجواء الثقافية، مثل جلسات توقيع الكتب والمحاضرات وورش العمل والعروض التقديمية. كما يوفر فرصة للقاء الكتاب والمؤلفين المشهورين والمناقشة معهم، بالإضافة إلى عقد ندوات ومنتديات لمناقشة قضايا النشر والتوزيع والابتكار في صناعة الكتاب، يشارك في هذه الفعاليات خبراء ومهنيون في مجال النشر والثقافة، كما يتم تبادل الأفكار والمعرفة بهدف تعزيز صناعة الكتاب وتطويرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.