السبت، 05 أكتوبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد صداقة دامت 50 عامًا، عودة مئات الآلاف من السائحين الهولنديين إلى مصر

يتر موليما، سفير المملكة الهولندية

يتر موليما، سفير المملكة الهولندية

تقى محمود

A A

احتفلت سفارة مملكة هولندا في مصر بعيد الملك، اليوم الوطني الهولندي تكريما لعيد ميلاد الملك ويليم الكسندر.

وقالت السفارة، في بيان لها، إن هولندا ومصر تفخران بصداقة طويلة الأمد، ما يقرب من 5 عقود من التعاون في قطاع المياه.

عيد الملك في مصر

من جانبه، أعرب بيتر موليما، سفير المملكة الهولندية في مصر عن امتنانه للاحتفال بعيد الملك في مصر، إذ ترتبط هولندا ومصر ارتباطًا قويًا ببعضهما البعض من خلال العلاقات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والتنموية والثقافية والشخصية.

التعاون التجاري بين هولندا ومصر

وذكر: “في عام 2022 وحده، ازدهرت تجارتنا مع مصر، حيث بلغت الصادرات من هولندا ما يقرب من 2 مليار يورو وواردات 1.5 مليار يورو، حيث تظل مصر شريكنا الاقتصادي الرئيسي في شمال أفريقيا”.

وتابع: بالإضافة، السياحة تزدهر من جديد مع عودة مئات الآلاف من السائحين الهولنديين إلى مصر، علاوة على ذلك، تستمر المشاركة السياسية رفيعة المستوى، مع الزيارات الأخيرة التي قام بها كل من وزير خارجيتنا ورئيس وزرائنا، ويسافر أكثر من 15 ألف مصري إلى هولندا كل عامًا.

التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر

وذكر أن إمكانيات التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر، مُثيرة للاهتمام بالنسبة لأوروبا ومصر، ونأمل أن تتمكن المزيد من الشركات الأوروبية من الاستثمار في مصر مع استمرار تحسن مناخ الاستثمار، كما أن الإصلاحات الاقتصادية الشجاعة الأخيرة التي نفذتها الحكومة المصرية هي علامة أمل ووعد بالمزيد في المستقبل، وتتطلع هولندا إلى فاعلية الهيدروجين الأخضر في روتردام، بمنتصف شهر مايو 2024، بالإضافة إلى منتدى الأعمال كجزء منه، ويُشكل مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر في أواخر يونيو فرصة أخرى لتعميق علاقاتنا.
واختتم السفير موليما كلمته بالإعراب عن ثقته في أن الشراكة بين هولندا ومصر ستستمر في النجاح والنمو والازدهار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search