السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف ساهم التقارب بين مصر وبيلاروسيا في زيادة التبادل التجاري والصناعي؟

الرئيسان السيسي والبيلاروسي

الرئيسان السيسي والبيلاروسي

عبد الرحمن المصري

A A

قال إيفان جريجوف، رئيس اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين مصر وبيلاروسيا، إن تنفيذ الفعاليات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، سوف يدعم زيادة التبادل التجاري المشترك، وهو هدف يسعى إليه الطرفين.

مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر وبيلاروسيا

وأضاف رئيس اللجنة المشتركة بين مصر وبيلاروسيا، كان هناك العام الماضي تعاون في العديد من المجالات مثل الزراعة والصناعة، وقد زاد التبادل التجاري خلال العام الماضي ضعفين، مؤكدًا أنه يجب دعم التبادل بين البلدين لمضاعفة الأرقام الحالية.

وأشار جريجوف، إلى أن العلاقة بين مصر وروسيا يجب أن يكون الجانب الأساسي لها هي الصناعة وتوليد المعدات، وصناعة الصلب، مؤكدًأ أن الصناعة الأخيرة تحديدًا ينبغي أن تكون على رأس الأولويات.

التعاون بين مصر وبيلاروسيا في الصناعات المختلفة

وأضاف جريجوف، إن العام الماضي صدرنا أكثر من 130 ألف طن من الحديد الخام، كما كان هناك تصديرًا لأكثر من 30 جرار زراعي، و21 معدة زراعية ثقيلة، مضيفًا أن العام الماضي شهد تصدير 15 معدة ثقيلة في مجالات أخرى، مشيرا إلى أن هناك آفاقًا واعدة للتبادل والتعاون الصناعي بين البلدين، خاصة في مجال الصناعات التجميعية للمعدات الثقيلة، مضيفًا أن وجود الرؤية بعيدة المدى سوف تخدم مختلف مجالات التعاون.

التعاون التجاري بين البلدين

وكشف رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وروسيا،  إن بلاده تستهدف تعظيم حجم التبادل التجاري لكي يزيد عن معدلاته الحالية، مضيفًا نحن نستورد من مصر الخضروات والفواكه والمنتجات الزراعية، أما مصر فتستورد منا مختلف منتجات الألبان.

وأعلن جريجوف،  إن بيلاروسيا اتخذت إجراءات لتصدير اللحوم من بلاده إلى مصر، وقد حصلنا على ختم الحلال، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، مضيفا نبحث التعاون في مجال إنشاء مجمعات تخزين الحبوب، وسوف يكون هناك مجمعات لمخازن الحبوب قريبًا، لتستخدمها مصر في التخزين والتصدير إلى العالم، ونحن لدينا خبرة كبيرة في هذا المجال.

وواصل جريجوف، لدينا مناقشات في مجال التعليم، وهناك تعاون في مجال البحث العلمي، في الوقت الذي يشهد فيه هذا المجال زيادة مضطردة في معدلاته، مؤكدًا هناك آفاق لزيادة التبادل المعلوماتي، وتوطين التكنولوجيا.

وحول التعاون في مجال السياحة، قال رئيس اللجنة الاقتصادية، المشتركة إن هناك زيادة في معدلات التعاون المشترك، مؤكدًا أن السياحة العلاجية والاستشفائية، تصدرت الإحصاءات، مشيرًا إلى أن وجود طيران مباشر سوف يدعم السياحة وزيادتها بين البلدين

واختتم إيفان جريجوف حديثه، زيادة التعاون المشترك في شتى المجالات، سوف يدعم دخول المنتج المصري إلى الاتحاد الأوروآسيوي، ودخول المنتج البيلاروسي إلى السوق الإفريقية وسوق الشرق المتوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search