السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأونروا: نعمل بكل جهدنا لتجنب حالة المجاعة في قطاع غزة

فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة «الأونروا»

فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة «الأونروا»

وداد العربي

قال  فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا» إن هناك حاجة إلى مزيد من الجهود لإدخال المواد الغذائية إلى قطاع غزة.

وفي سياق متصل، وصف لازاريني الوضع في قطاع غزة بأنه لا يزال معقدًا ومقلقًا، مضيفاً: «نعمل بكل جهدنا لتجنب حالة المجاعة في غزة».

وتابع المفوض العام للأونروا: «قطاع غزة لا يزال بحاجة لتكثيف المساعدات الغذائية».

اجتياح رفح عسكريا سيكون كارثة إنسانية

قال فيليب لازاريني إن اجتياح رفح الفلسطينية عسكريا سيكون كارثة إنسانية، مضيفاً: «لم يطلب من الناس إجلاء رفح حتى الآن».

وتابع مفوض الاونروا: « هناك قلق كبير في غزة من هجوم عسكري في رفح، هناك مخاوف من البدء بإجلاء السكان في رفح إذا لم يتم التوصل لاتفاق هذا الأسبوع».

182 من موظفي الأونروا قتلوا منذ بدء الحرب

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأونروا، إن طواقم أونروا تتعرض لعراقيل كثيرة تحول دون أدائها عملها في قطاع غزة.

وأضاف لازاريني: «معظم الدول المانحة استأنفت تمويلها للوكالة ولا يزال هناك عدد ضئيل من الدول لم تقرر ذلك بعد».

واكد كذلك على أن هناك مزيد من الإمدادات الغذائية توفرت في غزة خلال شهر إبريل لكنها لا تزال غير كافية، مشيرا إلى أن هناك تضامن كبير من المجتمع المدني لمهمة الوكالة في غزة وتم توفير 250 مليون دولار من القطاع الخاص.

وختم لازاريني حديثه مطالباً بالإفراج الفوري غير المشروط عن الرهائن، مضيفاً: «نحن قلقون بشأن المعتقلين من سكان غزة لدى إسرائيل»

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.