السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التجارة: الرخصة الذهبية تضمن سرعة التعامل مع المستثمرين

أحمد سمير

أحمد سمير

إسلام التمساح

أشاد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بالجهود المبذولة من قبل إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، لتنظيم الدورة السادسة من منتدى الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، متمنيًا أن يساهم هذا المنتدى في تعزيز العلاقات الجارية والاستثمارية بين البلدين، وأن يقوم على خلق شراكات بناءة تعود بالنفع على مجتمع الأعمال المصري والبيلا روسي.

اكتشاف الفرص بين الجانبين 

قال “سمير ”، إن اجتمعانا اليوم يهدف إلى اكتشاف الفرص بين السوق المصري والبيلاروسي، واستخدام تلك الفرص بطريقة بناءة فعالة، واستغلال المميزات المتاحفة لدى من البلدين.

وقد بزلت الحكومة المصرية جهودًا في تحسين مناخ الاستثمار المصري، وذلك من خلال الإصلاحات المختلفة وتمهيد الطريق للقطاع الخاص، والبنية التحتية وتشجيع القطاع الخاص والاستثمار، ومن أبرز الخطوات التي تم اتخاذها في هذا الصدى، هو قيام المجلس الأعلى للاستثمار، الذي يرأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي فهو يشرف على السياسات الاستثمارية في الدولة بكافة القطاعات، بالإضافة إلى ذلك تم إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة لتمكين القطاع الخاص.

وأكد أ" سمير" على على استقرار السياسات النقدية في مصر مما يسمح بتحويل أرباح الشركات الأجنبية المستثمرة في مصر  إلى الخارج كما أن منظومة التشريعات الوطنية تقدم حماية وضمانات للمستثمر العربي والأجنبي، وفي ذات السياق، تم تفعيل الرخصة الذهبية المتضمنة في قانون الاستثمار المصري الجديد لضمان سرعة التعامل مع المستثمرين، وذلك لسرعة تنفيذ المشروعات وتحسين المناخ العام للاستثمار.

التعاون بين البلدين كبيرة 

واشار إلى إمكانات التعاون بين البلدين لاتزال كبيرة، ولكن لدينا إمكانية لتعزيز هذا لاتعاون، في العديد من الفرص الاستصمارية والتجارية، وومصر ةوبيلا روسيا لديهم مجالات عديدة من التعاون بين البلدين، كالتعاون في مجال الزراعة.

ودعى أحمد سمير رجال الأعمال لتشكيل حقبة جديدة لمجال التعاون بين البلدين، وتجاوز الأزمات، واستغلال الفرص للتطوير الدائم للعلاقات بين البلدين بالأخص العلاقات التجاريةو الصناعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية