الخميس، 01 أغسطس 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: ناقشنا مع بيلاروسيا عقد اجتماعات لجان عليا مشتركة

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه من الضروري تنشيط اللجان النوعية في مجالات الصناعة مع التطلع إلى عقد لجنة عليا مشتركة، بين وزراء خارجية مصر وبيلاروسيا.

وأشار خلال مؤتمر صحفي مع رومان جولوفتشينكو نظيره البيلاروسي بمقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى انه خلال الأيام القليلة الماضية يتم البناء على العلاقات وجدار الثقة بين البدلين في البدء في هذه الملفات المشتركة.

وأضاف رئيس الوزراء، أن العلاقات مع دولة بيلاروسيا الشقيقة شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وزيارة رئيس وزراء بيلاروسيا اليوم تؤكد عمق العلاقات بين الدولتين، مؤكدًا أن وجهات النظر تعكس ما تتطلع إليه الدولتين في الاستثمار والاقتصاد.

مصر تمتلك مزارات سياحية نفخر بها 

وتابع: تم الاتفاق بين الجانبين على زيادة الرحلات السياحية بين الدولتين، مؤكدًا أن سياحة شعب دولة بيلا روسيا إلى البحر الأحمر تؤكد عمق العلاقات بين الدولتين، وخاصة أن مصر تملك مزارات سياحية نفخر بها.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه بخلاف التطلع إلى زيادة السياحة، شهدت الاتفاقات زيادة الشق التجاري والاستثماري، والاستفادة بين مصر وبيلا روسيا على المستوي الاقتصادي والصناعات الغذائية والصناعات الثقيلة والاستثمارية.

تعاون مشترك في صناعة الدواء 

وأشار «مدبولي» إلى أنه تم الاتفاق على بناء تعاون كبير في مجالات عديدة منها معالجة المياه وصناعة الدواء بعض من الصناعات الثقيلة على أن تبدأ الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.