السبت، 05 أكتوبر 2024

09:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الاستثمار»: الخميس المقبل افتتاح أول شركة حاصلة على الرخصة الذهبية

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

شهيرة أحمد

A A

أعلن حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، عن افتتاح أول شركة حصلت على رخصة ذهبية من أصل 29 رخصة تم إصدارها خلال العام الماضي، وذلك يوم الخميس القادم.

استثمار 10 مليارات دولار

وبحسب هيبة، فقد استثمرت هذه الشركة 10 مليارات دولار في إنشاء مصنع على مساحة 200 ألف متر مربع، ليصبح أكبر مصنع للأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط.

وجاء هذا الإعلان خلال فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر صناع القرار في قطاع الاستثمار والمال، والذي شهد مشاركة قوية من الحكومة والقطاع الخاص.

وأوضح هيبة، الشركة تمكنت من جذب 5 شركات أخرى للاستثمار في مصر خلال 6 أشهر فقط من حصولها على الرخصة الذهبية، وذلك بفضل التجربة الإيجابية التي شهدتها في مصر.

افتتاحات جديدة خلال الفترة القادمة

وتابع هيبة، أن الافتتاحات ستتوالى للشركات الأخرى الحاصلة على رخص ذهبية خلال الفترة القادمة، وذلك وفقًا لاستراتيجية كل شركة ونشاطها. وأضاف أن هيئة الاستثمار تعمل حاليًا على تفعيل نظام المناطق الاستثمارية، وهي كيانات إدارية يتم منحها صلاحيات واسعة لممارسة نشاطها، موضحا  أن هناك 18 منطقة استثمارية قيد الإنشاء، تتراوح بين مناطق صناعية كاملة ومناطق سكنية تجارية مختلطة مثل رأس الحكمة. ونفى هيبة ما يشاع حول بيع منطقة رأس الحكمة، مؤكداً أنها مشروع تنموي يتم تنفيذه بالشراكة مع الجانب الإماراتي، بتكلفة 150 مليار دولار على مدار عشر سنوات، مع توقع استثمارات إضافية في المستقبل.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search