السبت، 06 يوليو 2024

03:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس هيئة الاستثمار: مصر تعمل على تحفيز القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية الصناعية

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

شهيرة أحمد

أكد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على التزام الدولة المصرية القوي بمعالجة التحديات التي تواجه الاستثمار وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأوضح هيبة خلال مشاركته في مؤتمر صناع القرار في قطاع الاستثمار والمال، أن مصر واجهت خلال السنوات الماضية تراكمًا من المشكلات التي أثرت على بيئة الاستثمار، إلا أن الدولة بدأت منذ عام 2015 بمعالجة هذه التحديات بقوة، مع التركيز على تغيير الثقافة وتعزيز النظم الموازية لتسهيل الإجراءات الحكومية.

وأشار هيبة إلى أن أبرز التحديات التي واجهها المستثمرون تمثلت في التضخم المستورد وفرق سعر العملة، بالإضافة إلى بعض الممارسات الخاطئة والقرارات غير المدروسة.

المسار الحالي أكثر ايجابية وتنظيمًا

ولفت إلى أن المسار الحالي يُعَد أكثر إيجابية وتنظيمًا، حيث تم وضع أهداف محددة واستراتيجية على مستوى مجموعة من القطاعات المستهدفة، مثل قطاع الطاقة النظيفة (الخضراء) وقطاع الصناعة، بهدف رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الخمس القادمة.

استراتيجية لزيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي

وأكد هيبة على ضرورة ضخ الاستثمارات في قطاع الصناعة، وتوفير الأراضي وتيسير إجراءات العمل، ووضع أنظمة بديلة تسهل ممارسة الأعمال. وأشار إلى أنه تم بالفعل اتخاذ خطوات ملموسة في هذا الصدد، مثل تفعيل قانون الاستثمار من خلال إصدار "الرخصة الذهبية" التي تُتيح للمستثمر الحصول على جميع الموافقات اللازمة لمشروعه من مرحلة تخصيص الأرض حتى بدء التشغيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.