الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطباء بلا حدود: نظام الرعاية الصحية في غزة تعرض للدمار

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، أن نظام الرعاية الصحية في غزة تعرض للدمار، والرجال والنساء والأطفال يتعرضون لخطر سوء التغذية الحاد، الأمر الذي يؤدي إلى تدهور صحتهم البدنية والعقلية بسرعة.

وأضافت المنظمة، في تقرير بعنوان "الموت الصامت في غزة: تدمير نظام الرعاية الصحية والكفاح من أجل البقاء في رفح"، ونشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن تدمير النظام الصحي جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر الماضي، يؤدي إلى وقوع مزيد من الوفيات.

وحذرت من أن أي هجوم إسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، سيكون بمثابة كارثة لا يمكن تصورها، داعية إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، لافتة إلى أن فرق أطباء بلا حدود العاملة بمدينة رفح تشير إلى أن نظام الرعاية الصحية المدمر والظروف المعيشية غير الإنسانية تزيد أيضاً من خطر انتشار الأوبئة وسوء التغذية والصدمات النفسية طويلة الأمد.

وأشارت المنظمة إلى أن الحالة النفسية لجميع المواطنين في قطاع غزة، بما في ذلك الطواقم الطبية، في وضع سيئ للغاية، لافتة إلى أن هناك صعوبات جدية في إيصال الإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية إلى غزة بسبب القيود والعراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال.

وتستمر المواجهات بين الحركة الطلابية المؤيدة للقضية الفلسطينية في جامعات مختلفة على مستوى العالم للأسبوع الثاني على التوالي.

وتوعدت جامعة كولومبيا في نيويورك، أمس الإثنين، الطلاب بإجراءات تأديبية ما لم ينهوا اعتصامهم المؤيد للفلسطينيين والقضية الفلسطينية في الموعد المحدد.

وقالت جامعة كولومبيا الأمريكية: «لن نسحب استثماراتنا مع شركات إسرائيلية استجابة لمطالب الطلاب المحتجين».

وفي السياق ذاته، قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنه هناك استمرار لتحليق الطائرات فوق ساحة حرم جامعة كولومبيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search