السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ممكن تقبض في أي وقت» 6 بنوك تقدم خدمة صرف الرواتب مقدما

رواتب الموظفين

رواتب الموظفين

تقى محمود

A A

مع تطور الخدمات المصرفية، تتيح مجموعة من البنوك خدمة دفع الرواتب مقدما لموظفي القطاعين الحكومي والخاص، وفى السطور التالية يستعرض موقع الجمهور أهم البنوك  التى تقدم هذه الخدمة فى مصر .

ما هي خدمة دفع الرواتب مقدمًا؟

تعد خدمة دفع الرواتب مقدما، خاصية تقدمها البنوك للعملاء  مقابل دفع فائدة شهرية بسيطة، مما يجعلها أكثر طلبا من جانب العملاء، مقارنة ببطاقات الائتمان.

ويتيح 6 بنوك فى مصر خدمة دفع الرواتب ولكن ببعض الشروط المطلوبة،  منها ألا يقل راتب المقدم على طلب الخدمة  عن 6 آلاف جنيه، وبقيمة مرتب لا تزيد عن 100 ألف جنيه.

ومن أبرز البنوك التي تتيح خاصية دفع الرواتب مقدمًا  الأهلي المصري ، مصر، التجاري الدولي، والأهلي قطر الوطني، والعربي الإفريقي الدولي، كريدي أجريكول.

تفاصيل التقديم على الراتب مقدمًا

بدأت البنوك في اطلاق برنامج الحصول على الراتب مقدمًا لمحاولة لتخفيف الأعباء المالية على العملاء، بعد زيادة الضغوط الاقتصادية، خاصة منذ ظهور جائحة فيروس كورونا عام 2020.

ويمكن لموظفي القطاع الحكومي والخاص الحصول على مرتباتهم قبل موعد الصرف بأيام وحتى 21 يومًا، وذلك من خلال استيفاء بعض الأوراق التي يحددها كل بنك، على أن يسدد الفرد المبلغ المسحوب عندما يتم تحويل الراتب الشهري على بطاقة المرتبات.

ويحصل الموظف على جزء من الراتب مقدما بنسب تتراوح بين 30 و90% ويكون أغلبها للمشتريات وحصة أقل من الراتب للمسحوبات النقدية عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك.

قيمة الفائدة على أخذ الراتب مقدمًا 

يبدأ حساب الفائدة منذ بداية الشراء بالأموال التي تم أخذها من خدمة دفع الرواتب مقدما، وتتراوح قيمتها ما بين 1.25% و3% شهريا، ولكن يجب الحذر من غرامة تأخير الدفع  في حالة تخلف الموظف عن سداد المرتب في الموعد المحدد، وتبدأ غرامة التأخير من 25 وحتى 50 جنيها حسب الفترة.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search