السبت، 06 يوليو 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيئة الاستثمار: نقص المعلومة يُعيق القطاعين العام والخاص ونعمل على حله

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

شهيرة أحمد

أكد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أهمية دور المعلومة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن أي نشاط اقتصادي، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، ينقصه المعلومة، وهو ما نواجهه دائماً.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر صناع القرار في قطاع الاستثمار والمال، والذي شهد حضورًا قويًا من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص.

وأوضح هيبة أن التكنولوجيا الحديثة، وخاصة محركات البحث وذكاء اصطناعي مثل شات جي بي تي، قد سهّلت الوصول إلى المعلومات بشكل أسرع وأكثر كفاءة من أي وقت مضى. 

وأضاف أن «المستوى الأهم هو أن الشباب ورواد الأعمال هم من يتبنون هذه التكنولوجيا الآن، ونحن نشجعهم على ذلك، ونشجع على الاهتمام بمجال ريادة الأعمال، حيث تعمل العديد من الجهات على دعم هذا المجال».

وحرصًا على توحيد الجهود وتعزيز كفاءة خدمة القطاع الخاص، كشف هيبة عن إنشاء "الوحدة الدائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة" مباشرةً تحت مكتب رئيس الوزراء، والتي تضم ممثلين عن مختلف الجهات ذات الصلة.

وعلى مستوى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أشار هيبة إلى توافر منصات معلوماتية تقدمها وزارة الصناعة والتجارة وجهاز تنمية المشروعات، بينما يتم العمل على تطوير منصة خاصة بريادة الأعمال.

وشدّد على أهمية إجراء "ماركت ريسيرش" بشكل مستمر لتحديث البيانات، مؤكداً على وجود مشروع حكومي كبير يهدف إلى جمع هذه المعلومات وتحليلها.

أهداف مؤتمر صناع القرار

 والجدير بالذكر، يهدف مؤتمر صناع القرار هو المساعدة فى اتخاذ خطوات ذات فاعلية للتعامل مع التحديات التى تفرضها الأزمات العالمية على السوق المصرى، من خلال طرح ومناقشة أهم التحديات الاقتصادية التى تشهدها الأسواق المصرية فى أهم القطاعات، لتقديم اقتراحات وتوصيات يتم الإعلان عنها فور انتهاء المؤتمر.

كما أن سلسلة مؤتمرات صناع القرار، قد شهدت  في النسخ السابقة لكل من القطاع المالي والقطاع الصناعي والعقاري في السنة الماضية 2023 نجاحا منقطع النظير لما شهدته من نقاشات وتوصيات هامة تعكس أهمية المرحلة وسبل الدعم والتعاون بين الدولة مع القطاع الخاص للتغلب على أكبر التحديات التى تشهدها الأسواق لكافة القطاعات الهامة في الأسواق المصرية.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.