الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية غدًا

الزهراء علام

A A

في ظل التطوير المستمر لتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الداخلية وسعي الوزارة لخلق منظومة طبية شاملة وعلى أعلى قدر من الكفاءة المهنية والطبية والتجهيزات التقنية الحديثة والمباني الطبية ذات التصميمات المعمارية الجذابة، قامت الوزارة بإنشاء المعهد الفني الصحي الشرطي بمدينة نصر وآخر بالإسكندرية يهدف المعهد لإعداد أفراد شرطة متخصصين في تقديم الرعاية الصحية على أفضل وجه خاصة في مجالي " الرعاية العاجلة، الطوارئ والتمريض “.

وافق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، ذكور وإناث للعام الدراسي 2024_2023.

وأعلنت وزارة الداخلية، عن فتح باب التقديم غداً الموافق الإثنين 7 اغسطس 2023 للإلحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية وذلك لطلابة الثانوية العامة " علمي علوم " والثانوية الأزهرية «علمي».

تفاصيل الدراسة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

مدة الدراسة في المعهد «سنتان» يحصل الخريج على مؤهل دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية، يتم تعينه بدرجة معاون أمن ثالث، يترقى بعد ذلك في الدرجات الوظيفية الخاصة بعمله.

يقضي الطالب ثلاثة أشهر بالمعهد بداية كل عام كفترة تدريب أساسي بنظام الإقامة الدخيلة وباقي مدة الدراسة تتم بنظام الحضور اليومي مع الالتزام بالزي المقرر.

شروط الإلحاق بالمعهد

1- ألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد عن 25 سنة في أول أكتوبر 2023م .2-أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس .3- أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة شعبة (علمي علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية (علمي) للعام الدراسي الحالي (2022- 2023)4-بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.5-يستوفى شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة.

كافة التفاصيل والشروط الأخرى ووميزات الإلحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية تجدها بالرابط التالي www.moi.gov.eg

search