السبت، 06 يوليو 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التخطيط: طفرة كبيرة في الصادرات المصرية منذ 2022

هالة السعيد

هالة السعيد

نورهان عبدالعزيز

تهتم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقطاع التصدير بشكل كبير، حيث تضع أمال كبيرة على هذا القطاع، لتحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية التي تسعى إليها الدولة المصرية.

زيادة الصادرات المصرية بنسبة 19.4% في 2022

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الصادرات المصرية شهدت طفرة كبيرة في عام 2022، حيث نمت بنسبة بلغت 19.4%، حسبما أعلنت في الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض.

وأوضحت السعيد، أن إجمالي قيمة الصادرات ارتفعت إلى نسبة 52.1 مليار دولار، مقارنة بـ 43.6 مليار دولار في العام السابق، مؤكدة أن هذا النمو الملحوظ يعزز قطاع التصدير.


وكشفت، أن هذا العالم هو الأفضل من حيث زيادة صادرات مصر بنسبة كبيرة وصلت إلى 19.4% مما يبرهن على جهود الدولة في دفع عجلة التنمية.

ويأتي هذا الأداء القوي للصادرات في ضوء زيادة القدرة التنافسية المتنامية لمصر في الأسواق العالمية، كما يسلط الضوء على نجاح المبادرات المختلفة التي تهدف إلى زيادة التجارة والاستثمار.

مصر تستهدف زيادة الصادرات بنسبة 100 مليار دولار

وتستهدف مصر تحقيق صادرات سنوية بقيمة 100 مليار دولار قبل حلول 2030، مما يبرهن على تصميم الحكومة لتوسيع قاعدة صادراتها، ومن ثم دفع النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وتعزيز الرخاء.

ويأتي هذا في ضوء الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي، والمنعقد بالرياض في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28-29 أبريل الجاري تحت عنوان «التعاون العالمي والنمو والطاقة من أجل التنمية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية