الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب إجراء "مصاصي الدماء"، عملية تجميل تنتهي بإصابة 3 سيدات بالإيدز

جراحة تجميلية

جراحة تجميلية

أسماء أبو شادي

A A

أصيبت ثلاث سيدات بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز)، بعد خضوعهن لجراحات تجميلية في الوجه ، تُعرف بـ"تقنية الفامبير لشد الوجه" أو "إجراء مصاصي الدماء"،  في منتجع طبي غير مرخص في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، وذلك حسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس".

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يُعتقد أن هذه الحالات هي الأولى من نوعها التي يتم فيها توثيق انتقال فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق إجراء تجميلي يتضمن استخدام الإبر، وفقما نقلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وأشار التقرير إلى أن الحادثة تمثل أول توثيق للعدوى الناتجة على خدمات التجميل.

وعلى الرغم من أن انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من الدم الملوث عن طريق الحقن غير المعقمة يبقى خطرًا معروفًا؛ إلا أن التقرير ذكر أن هذا هو أول توثيق لحالات إصابة محتملة بسبب خدمات تجميل.

بسبب عملية تجميلية تصاب نساء بالإيدز في أمريكا.. - الدستور نيوز 27/04/2024

إجراء عمليات مصاصي الدماء في الوجه

وتستدعي العديد من علاجات التجميل الشائعة استخدام الإبر، ومن أبرزها عملية "تجميل الوجه بالدم"، أو ما يطلق عليه "فامبير فيشال" (إجراء مصاصي الدماء للعناية بالوجه)، والتي تتم عبر سحب دم العميل نفسه، ثم فصل مكونات الدم، واستخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية.. وبعد ذلك يتم استخدام إبر دقيقة جدًّا لحقن هذه البلازما في الوجه بهدف تجديد البشرة.

ومن بين العلاجات التجميلية الأخرى التي تتطلب الحقن بالإبر: عمليات البوتوكس لتنعيم التجاعيد عن طريق حقن مادة البوتوكس، وحشوات الشفاه (فيلرز) التي تستخدم لتكبير الشفاه وملء مناطق الوجه الأخرى؛ وذلك عن طريق حقن مواد خاصة باستخدام الإبر. كما يتطلب وضع الوشوم أيضًا استخدام الإبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.