الأحد، 07 يوليو 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الأمريكية: قلقون من احتمال القيام بأي عملية عسكرية في رفح

الخارجية الأمريكية

الخارجية الأمريكية

وداد العربي

قال متحدث الخارجية الأمريكية، إن بلاده تدعو لوقف الحرب في غزة، وبحث المسارات السلمية لإقامة الدولة الفلسطينية.
 

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "الولايات المتحدة مستمرة في التنسيق مع دول المنطقة لوقف الحرب في غزة"، مضيفاً: " الإدارة الأمريكية تواصل الحوار مع الحكومة الإسرائيلية لوقف الحرب في قطاع غزة"، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية.


 

وعلى صعيد الحكم المحتمل من الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وقادة بارزون في حكومته، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: " الولايات المتحدة لا ترى أن الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين سينتهي في المحكمة الجنائية الدولية".
 

وقال المتحدث الأمريكي: " إدارة بايدن أكدت مرارا على ضرورة تطبيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية في أقرب وقت ممكن".
وتابع في سياق العملية الإسرائيلية البرية العسكرية المحتملة في رفح الفلسطينية: "لدينا قلق شديد من احتمال القيام بأي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية".


واضاف: "بلينكن سوف يناقش في إسرائيل المخاوف من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية بالإضافة إلى زيادة إدخال المساعدات إلى غزة".
كما أكد على أنه لا خطة من إسرائيل بشأن ضمان أمن أكثر من 1.5 مليون شخص في حال اجتياح رفح الفلسطينية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.