الأحد، 07 يوليو 2024

04:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية النرويجي: يجب المضي قدما نحو إنشاء دولة فلسطينية بسلطة متجددة

وزير الخارجية النرويجي

وزير الخارجية النرويجي

وداد العربي

المنتدى الاقتصادي العالمي،  قال إسبن بارث إيدي، وزير خارجية مملكة النرويج، نؤمن بضرورة إنشاء دولة فلسطينية في سياق حل الدولتين.
وتابع إسبن بارث: "يجب التفكير في كيفية المضي نحو حل مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، وصرح بذلك خلال تواجده في المنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة السعودية الرياض.


وأضاف وزير خارجية مملكة النرويج: "لا يجب الاكتفاء بوقف الحرب في قطاع غزة والعودة إلى ما قبل 7 أكتوبر".
وفي سياق متصل تابع بارث ايدي: "يجب المضي قدما نحو إنشاء دولة فلسطينية بسلطة متجددة".

وزير الخارجية ونظيره النرويجي يشددان على أهمية دور المجتمع الدولي في القضية الفلسطينية

وعلى صعيد المنتدي الاقتصادي العالمي، التقي وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره النرويجي أمس.
وتناول الوزيرين الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة بشكل معمق، والتحركات الهادفة للتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة المطالبة بوقف إطلاق النار وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع. وقد حرص الوزير شكري على إطلاع نظيره النرويجي على الموقف الميداني لنفاذ المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع، مؤكداً أهمية الضغط على إسرائيل لإزالة العوائق التي تضعها أمام عملية دخول المساعدات، وفتح كافة المعابر البرية لضمان النفاذ المستدام والكافي لتلك المساعدات. 

كما شدد الوزيران على أهمية مواصلة المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء القطاع بالشكل الكافي والمستدام، فضلاً عن استئناف الدول لدعمها لوكالة الأونروا بما يسمح لها بالقيام بالمهام الأساسية المنوطة بها في دعم الشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.