السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القطاع العقاري كلمة السر في جذب العملة الصعبة (تفاصيل)

القطاع العقاري

القطاع العقاري

منار عبد العظيم

A A

يعتبر العقار أحد أهم العمليات الاستثمارية، حيث لا يزال يمثل الوعاء الادخاري الآمن، مقارنة بأي عملية استثمارية أخرى، بسبب الاستقرار النسبي والمستمر في القطاع.


والسبب في حالة الاستقرار في سوق العقارات خلال الفترة الحالية، ناتجة من التراجع الملحوظ في أسعار مواد البناء، في الوقت الذي تقدم فيه الحكومة العديد من التيسيرات لدعم القطاع العقاري، وتشجيع الاستثمار في هذه الصناعة الضخمة، لمواجهة التحديات التي تعيق من نجاحات المطورين، ولكي تساعدهم على مواصلة المشروعات وتسليمها وفقًا للبرامج الزمنية المعلنة.


ويتمتع السوق العقاري حاليًا برواج كبير في عمليات الشراء، رغم ارتقاع الأسعار خلال الفترة الحالية، إلا أن هناك إقبالا كبيرا على شراء نوعية العقارات التجارية والإدارية.


ويسعى المشتري خلال الوقت الحالي لتطبيق سياسة الشراء في الوقت الحالي أفضل منه في المستقبل، خاصة وأن العقار لم يخذل أحد من العاملين بالقطاع على مدار السنوات الماضية، ولم يفقد قيمته، بل يزداد ارتفاعًا بشكل متكرر ومتتالي.


ورغم الارتفاعات المتواصلة، إلا أن الخبراء تنصح بالشراء خلال الوقت الحالي، لأن العقار لايزال على رأس قائمة الأوعية الادخارية الأخرى.

نصائح لتجنب أزمات العقارات

لكي تحقق معادلة نجاح كبيرة في الاستثمار العقاري، يجب عليك الشراء من مطورى شركة حسنة السمعة ولها سابقة أعمال وتجارب في المباني والتسليمات، وكذلك الشراء في موقع ومدينة مناسبة وجيدة وعليها إقبال في الشراء، وأن يتميز العقار بإدارة جيدة لمتابعة أعمال الصيانة للحفاظ عليه من التآكل والتلف وحساب العائد على الاستثمار سواء كان الهدف سكنا أو استثمارا.


ولكي يستمر السوق العقاري يجب على المطورين والشركات الالتزام بحزمة إجراءات لضمان الاستمرارية ومجابهة قفزات الأسعار، ومن أهمها حصوله على مقدمات لا تقل عن 20% من السعر الإجمالي، وعدم إطالة مدة القسط بحيث لا تزيد عن 4 أعوام، وكذلك البيع على مراحل وعدم بيع إجمال المشروع مرة واحدة.

وفي سياق متصل، قال عمرو الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة  tld development ،إن القطاع العقاري من القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمارات.

 

إرضاء العميل وتوفير كافة احتياجاته

وأضاف “الطيبي” أن الشركات العقارية تسعي لتوفير كافة المنتجات بهدف إرضاء العميل وتوفير كافة احتياجاته.

ومن جانبه، أشار محمد الطاهر الرئيس التنفيذي لشركة “السعودية المصرية” إلى أن المستثمر يسعي إلى الاستقرار المالي  والاستثمار في القطاع العقاري المصري من أفضل الاستثمارات المستقرة.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة السعودية المصرية إلى أن هناك عدة عوامل تجبر المستثمرين على الدخول في القطاع العقاري المصري وعلى رأسه التعدد السكاني، وذلك لأن مصر تتمتع بكثافة سكنية عالية تتخطي الـ100 مليون مواطن، إضافة إلى أن العرب يفضلون مصر باعتبارها وجهة ثانية للمسكن بعد بلدانهم، ما يرفع حجم الطلب في مصر عليها.


 وأكد “الطاهر” على إن القطاع العقاري الفترة الحالية يشهد طفرة كبيرة من ناحية بناء قاعدة من البنية التحتية الضخمة، بجانب شبكات الصرف الصحي والمياه، بجانب الأراضي التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية بدل من المحافظات والأحياء .

 وأوضح إن نقل أراضي الأراضي لهيئة المجتمعات من القرارت الهامة وذلك لما تتمتع بة الهيئة بالحرفية ،وجذب المستثمر على الدخول في السوق المصري ،إضافة إلى معرفة البيانات على أرض الواقع وذلك يساهم في التسهيل على المستثمر في اختيار المنتج المناسب.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search