الأحد، 07 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد انتشار شبكات الدارك ويب، 3 طرق للحفاظ على محادثات «واتساب»

شبكات الدارك ويب

شبكات الدارك ويب

نورهان عبدالعزيز

الدارك ويب، انتشر مصطلح الدارك ويب بشكل كبير في الأيام الماضية تزامنًا مع حادث طفل شبرا الذي ترك صدى كبيرا ما بين الخوف والحذر والاشمئزاز، حيث أبرز قدرة القراصنة على اختراق هواتفهنا بمنتهى السهولة خاصةً المحادثات السرية.

ويسجل تطبيق «واتساب» مليارات الدخول بشكل يومي، ويوضح موقع «الجمهور» ثلاثة طرق للحفاظ على المحادثات السرية في ظل انتشار مصطلح الدارك ويب.

1- استخدام الرسائل المخفية

يمكنك حذف المحادثات تلقائيًا إذ شعرت إنك مراقب أو يتم استهدافك، حيث يمكنك إلغاء جميع المحادثات من خلال تحديد مدة معينة سواء 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوماً.

ويتم حذف جميع المحادثات بشكل تلقائي بمجرد تحديد الفترة التي ترغب فيها بداية من يوم إلى 3 أشهر.

2- قفل الدردشة


من الممكن غلق دردشة واحدة على تطبيق «واتساب» عندما شعورك بأن محادثاتك السرية مراقبة، حيث يتم تفعيل هذه الميزة من خلال تحديد محادثة خاصة واختيار غلق الدردشة.

وتساعد هذه الخاصية على حماية البيانات الشخصية من الصور والفيديوهات ومقاطع الصوت المختلفة.

3- تجنب المكالمات المزعجة


يمكنك تجنب المكالمات المزعجة غير المعروفة من خلال تفعيل ميزة «إسكات المتصل غير المعروف» أو «ترحيل المكالمات»، فهذه المزايا تساعد على إخفاء عنوان الـ IP.

وبمجرد تفعيل هذه الميزة، لا يمكنك استقبال مكالمات من أشخاص مجهولين الهوية مما يؤدي إلى إزعاجك وتلف بياناتك الشخصية.

ما لا تعرفه عن شبكات الدارك ويب

يعتبر الإنترنت المظلم أو ما يسمى بـ الدارك ويب من أخطر الشبكات السرية التي تتكون من آلاف بل ملايين المواقع الإلكترونية الخفية التي لا نعرف عنها شيء، وهو ما آثار دهشة الجميع عند تكرار مصطلح الدارك ويب.

تأسس الدارك ويب على يد شركة «كاسبرسكي لاب»، الروسية المتخصصة في بناء وتصميم برامج مكافحة فيروسات الإنترنت، حيث يصعب الوصول إلى هذه المواقع بالطريقة المعتاد عليها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.