السبت، 06 يوليو 2024

02:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مواعيد مباريات منتخب مصر لليد في أولمبياد باريس 2024

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

أحمد كامل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد “IHF”، عن جدول مباريات المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي يشارك بها منتخب مصر في المجموعة “ب”.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، النسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، خلال الفترة بين 24 يوليو إلى 10 أغسطس المقبلين.

وكانت أسفرت قرعة دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عن وقوع منتخب مصر بالمجموعة «ب» رفقة منتخبات: الأرجنتين، النرويج، الدنمارك، المجر وفرنسا.

ويفتتح منتخبنا الوطني لكرة اليد مشاركاته في بطولة أولبمبياد باريس بمواجهة نظيره المجري، ثُم يواجه منتخب الدنمارك في الجولة الثانية من منافسات البطولة.

جدول مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد باريس 2024

مصر × المجر - السبت 27 يوليو - 12 ظهرا

مصر × الدنمارك - الإثنين 29 يوليو - 3 عصرا

مصر × فرنسا - الأربعاء 31 يوليو - 8 مساء

مصر × النرويج - الجمعة 2 أغسطس - 10 مساء

مصر × الأرجنتين - الأحد 4 أغسطس - 12 ظهر

تكريم الرئيس لمنتخب اليد

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منح نوط الامتياز من الطبقة الأولى لفريق منتخب مصر لكرة اليد، تقديرًا لإنجازهم المميز في تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 وتأهلهم لأولمبياد باريس 2024.

وتمكن منتخب مصر لكرة اليد من الاحتفاظ بلقب البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن توج بلقبي عامي 2020 و 2022 على التوالي.
كما حقق المنتخب التاريخي بلوغ التاج التاسع في تاريخه، حيث فاز باللقب 8 مرات سابقًا.

وحل المنتخب المصري في المركز الثاني ست مرات في السابق، بالإضافة إلى الترتيب الثالث بنفس العدد، كما شاركت مصر في 23 نسخة سابقة من البطولة، باستثناء النسختين الأولى في عامي 1974 و 1976.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في التأهل لأولمبياد باريس 2024 للمرة الثامنة في تاريخه في المشاركات الأولمبية، وقد شارك المنتخب في سبع مرات سابقة في تاريخه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.