الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع 15 شخصًا وإصابة 40 آخرين بحادث قطار في باكستان|صور

باكستان

باكستان

شيماء حمدالله

A A

شهدت باكستان حادث قطار، اليوم، عندما خرج عن المسار جنوب البلاد والذى نتج عنه وفاة أكثر من 15 شخصًا، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام باكستانية.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية الباكستانية، عن أن القطار السريع خرجت منه ثمان عربات عن مسارها والذى كان ينوجه متوجهًا إلى أبوت آباد، مشيرًَة إلى أن الوضع قد يستغرق نحو 18 ساعة لاستعادة العمليات حيث تتطلب إزالة العربات.

وصرح التلفزيون الباكستاني، بأن حاث القطار أدى إلى وفاة أكثر من 15 شخص واصابة 40 آخرين، مؤكدًا أنه تم تعليق رحلات القطارات بعد الحادث، الذي يحتمل أن يتسبب في خسائر كبيرة بالأرواح وخاصة وأن الحصيلة الوفيات والاصابات أولية، وبحسب التقارير تم نقلهم إلى المستشفيات.

حصيلة قابلة للزيادة

وتخشى الحكومة الباكستانية من وقوع مزيد من الإصابات والوفيات بسبب أن القطار كان ينقل عددًا كبيرًا من الركاب وحتى الآن لا أحد يعرف سبب خروج القطار عن مساره، مشيرًة إلى أنه تم تعليق حركو المرور، بالإضافة إلى ان جهود الشرطة مازالت مستمرة في عمليات الانقاذ لانتشال باقي الركاب من العربيات المتضررة، كما تم فرض حالة الطوارئ في المستشفيات لاستقبال باقي الأشخاص، وفقًا للإعلام الباكستاني.

حوادث متكررة

يذكر أن حوادث القطارات في باكستان شائعة، حيث أودت عدة حوادث بحياة مئات الأشخاص وإصابة العشرات لكن الحكومة الباكستانية فشلت في اتخاذ الإجراءات التي تمنع وقوع مثل هذه الحوادث.

search