السبت، 05 أكتوبر 2024

07:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس جودة التعليم لنواب الشيوخ: نعمل تحت شعار «لا لتستيف الأوراق»

رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

محمد عبادة

A A

قال الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم: “هدفنا إعداد المؤسسات ونشر ثقافة الجودة، ولذلك رفعنا شعار في الهيئة  «لا لتستيف الورق»، من أجل الوصول إلى الجودة الحقيقية للعملية التعليمية”، قائلا: «عايزين الناس تفهم الجودة مش تحفظها، وهذا الأمر يقضي على موضوع تستيف الأوراق».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة عبد الوهاب عبد الرازق، المخصصة لمناقشة طلب المناقشة المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وعشرين نائبا، بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وقال عشماوي، إن الهيئة معترف بها دوليا في جميع المنتديات، وتقوم بالتواصل التام مع كافة الهيئات المناظرة في دول العالم والشبكات المناظرة لذلك، مشيراً إلى أن رؤية الهيئة أنها شريكة مع كافة الجامعات والمؤسسات التعليمية والوزارات لتحقيق جودة العملية التعليمية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن العملية التعليمية يجب أن يتم ربطها بسوق العمل المحلي والعالمي، وتجهيز الأبناء لسوق العمل.

وأشار إلى أن هناك آليات تدريب وتأهيل علي مهارات سوق العمل المعاصر محليا دوليا، كما أنه أصبح يوجد المرشد المهني الذي يوجه الطلاب بناء علي الشراكة الموجود ودورات المعنية من أجل تسهل للأبناء الالتحاق بسوق العمل.

وأوضح الوزير، أنه تم توظيف 2000 خريج  في الشركات الدولية والمحلية، لافتا إلى أنه يوجد 44 مركزا للتوظيف في الجامعات المصرية، ويوجد لوائح وقواعد ونظم سيتم العمل بها في المراكز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search