السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الديوان الأميرى» : أمير الكويت يزور مصر غدا

أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

مارسيل أيمن

A A

أعلن الديوان الأميري، اليوم الاثنين، عن توجه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على رأس وفد كبير بزيارة دولة الي مصر يلتقي خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتطورات الإقليمية والدولية.

وأكد سفير دولة الكويت لدى مصر غانم صقر الغانم، أهمية الزيارة التاريخية التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر غدا الثلاثاء، ويلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أول زيارة لـ أمير الكويت منذ بداية حكمه

وفي ذات السياق أوضح السفير الكويتي إن هذه الزيارة تعد الأولى للأمير منذ تولية مقاليد الحكم في ديسمبر الماضي وتأتى مع بداية تولي الرئيس السيسي الولاية الرئاسية الثالثة مضيفا أن الزيارة تحظى بترحيب كبير على المستويين الرسمي والشعبي، وذلك حسبما ذكرت لوكالة الأنباء الكويتية. 

وأكد «الغانم» أن العلاقات الكويتية المصرية تتميز بأنها أخوية وتاريخية ممتدة عبر عقود من الزمن وتعتبر نموذجا يحتذي به في العلاقات العربية العربية.

مشيرًا إلى أن تلك العلاقات التاريخية ذات الخصوصية والتي تعود إلى ما قبل عهد استقلال دولة الكويت عام 1961 مرت بمحطات مهمة وتعززت بفضل الحكمة وتطابق الرؤى بين قيادتي البلدين طوال العقود الماضية ما ساهم في توطيدها بمختلف المجالات.

وأضاف الغانم، أن زيارة الشيخ مشعل الأحمد، من شأنها أن تعطي دفعة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ونقلها إلى آفاق أرحب لتغطي مجالات أوسع في ظل القيادة الرشيدة للبلدين.

حرص القيادة الكويتية على توثيق التواصل بين البلدين

ومن جانبه شدد السفير الكويتي على أن الزيارة تؤكد حرص القيادة الكويتية على توثيق التواصل والتشاور بين الكويت والقاهرة حول مستجدات الأحداث إقليميا ودوليا إلى جانب بحث القضايا محل الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات عدة بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

وثمن غانم صقر الغانم مواقف مصر تجاه شقيقتها الكويت منذ عهد الاستقلال ووقوفها مع كل ما من شأنه تحقيق الامن والاستقرار لدولة الكويت.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search