الخميس، 11 يوليو 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية: هناك مقترح مطروح على الطاولة للوصول إلى هدنة في غزة

 وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري

مارسيل أيمن

قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه يجب أن نضع حدا للأزمة الجارية في قطاع غزة من أجل حل القضية الفلسطينية. 

وجدد سامح شكري خلال كلمته في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، رفض مصر لأي حل عسكري في رفح الفلسطينية مؤكدًا على ضرورة تجنب كارثة إنسانية بحق المدنيين والنازحين.

كما أوضح «شكري» يجب العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتًا إلى أن مصر تعمل على تحقيق حل الدولتين ووقف التصعيد في المنطقة، مؤكدًا أن هناك مقترح مطروح على الطاولة بشأن الوصول إلى هدنة في قطاع غزة وعلى الجانبين دراسته.

الأردن: نتنياهو يجر المنطقة إلى الحرب

بينما قال وزير الخارجية الأردني، السفير أيمن الصفدي، خلال جلسة النقاش التي تجمعه مع نظيره المصري: يجب الاتفاق على مسار حقيقي للوصول إلى السلام وتحقيق حل الدولتين، وأن نضع خطة لضمان تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني. 
 

وأكد السفير الأردني على أن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية يقوض كل سبل حل الدولتين، لافتًا أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة. 
كما جدد دعم بلاده الإفراج عن المحتجزين في قطاع مشيرًا إلى أن نتنياهو لا يسعى لتحقيق السلام بل يجر المنطقة إلى الحرب. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.