الخميس، 04 يوليو 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تم فرض ضرائب جديدة على أرباح البورصة ؟ «المصلحة» تجيب

البورصة المصرية

البورصة المصرية

عبد الرحمن المصري

نفت مصلحة الضرائب، بشكل قاطع عدم إصدارها لأي توجيهات أو تعليمات خلال الفترة السابقة وحتى تاريخه، بشأن تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة ببورصة الأوراق المالية.

الضرائب: لم نلزم المستثمرين بأي ضرائب على الأرباح الرأسمالية في البورصة

وقالت المصلحة، لا يوجد التزام على المستثمرين بأية ضرائب على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة، في ظل وقف الخضوع للضريبة المنصوص عليه بالقوانين الضريبية المتعاقبة، إعتبارًا من تاريخ العمل بالقانون رقم 53 لسنة 2014 وإنتهاءً بالقانون رقم 30 لسنة 2023.

وأوضحت الضرائب، أنها في سبيل توضيح ذلك لكافة الأطراف، أصدرت تعليمات تنفيذية لكافة المراكز والمناطق والمأموريات الضريبية توضح هذا الأمر وتؤكد عليه، مشيرا إلى أنه على الرغم من النص صراحة على خضوع الأرباح الرأسمالية للأوراق المالية المقيدة بالبورصة للمقيمين فقط اعتباراً من العمل بالقانون رقم 30 لسنة 2023 إلا أنه حتى تاريخه لم يتم اتخاذ اية إجراءات بشأن المحاسبة ولحين صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 30 لسنة 2023.

وناشدت مصلحة الضرائب، الجميع ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار المتعلقة بالشأن الضريبي، حيث إن هذه الشائعات لا تهدف إلا إلى إثاره البلبلة وزعزعة الاستقرار الاقتصادي والاستثمار.

و ترددت أنباء عن بدء تطبيق البورصة رسوم ضريبية على حركة التصرف في الأوراق المالية المقيدة فيها، مما تسبب في اضطراب داخل حركة التداول قبل أيام، بسبب القلق من تبعات هذا القرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.