السبت، 06 يوليو 2024

03:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الشيوخ عن جودة التعليم:«اللحظة اللى نقول فيها وصلنا يبقي فشلنا»

 المستشار عبدالوهاب عبد الرزاق

المستشار عبدالوهاب عبد الرزاق

محمد عبادة

أكد المستشار عبدالوهاب عبد الرزاق، رئيس مجلس الشيوخ، أن قضية جودة التعليم، التي يناقشها المجلس اليوم، ستكون محل نظر باستمرار، بهدف الوصول لجودة أعلى، قائلاً : «اللحظة اللى نقول فيها إننا وصلنا يبقي فشلنا».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الاثنين، المخصصة لمناقشة الطلب المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وعشرين نائبا، بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وإلقاء الضوء علي  السلبيات.

وقال رئيس مجلس الشيوخ، إن هيئة ضمان جوده التعليم، بمثابة جهاز لرقابة جودة العملية التعليمية، والتي تعد المعيار الحقيقي لخروج المنتج النهائي، مضيفا «سمعنا أن هناك وجهات نظر متعددة فالبعض يتهم الهيئة بالتشدد لو طبقت المعايير كاملة، وأقول أن الواقع العملي يتطلب نوع من الملائمة، المساءلة بحاجة إلى مراجعات مستمرة، والجامعات تحتاج قوة بشرية من المراجعة والجودة». 

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ، بالعملية التعليمية في مصر، خلال الفترة الراهنة، موضحا أن هناك نقلة في التعليم لكن نأمل المزيد.

من جانبها، استعرضت النائبة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل طلب المناقشة العامة المقدم منها وعشرين نائبا، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة، اليوم الإثنين، بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وأكدت شاروبيم، أهمية التعليم كأمن قومي وركيزة أساسية فى بناء الوطن والمواطن، مشيرة إلى أن المادتين 19 و21 من الدستور المصري تنصان على ضرورة توفيره وفقا لمعايير الجودة الدولية حتى يتحقق الأثر المرجو منه ولا يتحول إلى مجرد الحصول على شهادة ورقية وهذا ينطبق على كل الجامعات فى مصر.

وشددت شاروبيم، على أهمية وجود آليات واضحة للتحقق من جودة التعليم بمراحله المختلفة، مشيرة إلى أن طلب المناقشة يركز على التعليم العال بالتحديد وأهمية معايير الجودة العالمية فى توفير متطلبات التعليم الجامعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.