السبت، 06 يوليو 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حركة فتح: مقتل أكثر من 14 ألف طفل وطفلة منذ 7 أكتوبر بمعدل 70 يوميًا

 ديمتري دلياني

ديمتري دلياني

أحمد محمود

أكد ديمتري دلياني،  المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن القصف العشوائي الذي يمارسه الاحتلال في حرب الإبادة على قطاع غزة بذخائر وأسلحة أمريكية، تسبب في إبادة عائلات بأكملها وذبح آلاف الأطفال وتدمير المنازل، مع وجود نحو 1.9 مليون مواطن فلسطيني هجروا من منازلهم قسرًا، ويعانون من النقص الحاد في المياه والغذاء والوقود والدواء، نتيجة العدوان الإسرائيلي  الغاشم لدولة الاحتلال، بدون رادع.

وقال "دلياني"، إن الاحتلال قتل الآلاف من الأطفال خلال حرب الإبادة في غزة منذ أكتوبر الماضي، بمعدل 70 طفلًا وطفلة يوميًا ليبلغ عدد الشهداء الأطفال أكثر من 14 ألف طفل وطفلة، في فترة أقل من 7 أشهر من حملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد أهالي غزة. 

وأوضح، أن كل لحظة تمر من تقاعس المجتمع الدولي عن وقف حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة ومحاكمة قادة الاحتلال مجرمي الحرب، يعمق جراح ومعاناة شعبنا ويشجع قوى الظلم والقمع الاحتلالية على ارتكاب مزيدًا من المجازر، لافتًا إلى أن عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، ليس مجرد اعتداء على مواطنين أبرياء، بل هو اعتداء على الإنسانية ذاتها، وانتهاك صارخ للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وابسط القيّم الإنسانية.

وفى وقت سابق، قال رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، إن الاحتلال قام بتدمير كامل للبنية التحتية في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية، وإنه يجب العمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة لتعزيز استقرار المنطقة.


وأضاف رئيس الوزراء الأردني، خلال كلمته في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، أن هناك موقف عربي موحد برفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، مشيرًا إلى أن أي عملية عسكرية على رفح الفلسطينية ستكون كارثة كبرى.


وأوضح “الخصاونة”، أنه يجب تمكين السلطة الفلسطينية من أجل حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، كما أكد على إنه يجب العمل على مسار مستدام لتحقيق حل الدولتين في سياق خطوات لتجسيده على الأرض.

وأردف، أن على إسرائيل تمكين النظام الأممي من ممارسة مهامه لإدخال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة لتلبية احتياجات الفلسطينيين، لافتًا أنه على دول العالم كافة الضغط من أجل وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.