السبت، 06 يوليو 2024

04:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"التعاون الخليجي" يطالب بتنفيذ حل الدولتين ووقف إطلاق النار فى غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

طالب أمين مجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، بعقد مؤتمر دولي لتنفيذ “الدولتين”، الذي تدعمه العديد من الدول بينها الولايات المتحدة باعتباره الخيار الأمثل لحل القضية الفلسطينية. 

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية الرياض، بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، وبثته وكالة الأنباء الفلسطينية.

فيما أكد أنتونى  بلينكن، أن اجتماع اليوم بالرياض بمثابة فرصة لتعزيز جهود تحقيق الاستقرار ومنع توسع الصراع في المنطقة، موضحا أن الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، على مواصلة العمل مع دول مجلس التعاون للتوصل إلى سلام طويل المدى، لافتا إلى أن المساعدات الإنسانية إلى غزة ستكون محور التركيز خلال الأيام المقبلة، وأنه سيتم فتح المزيد من المعابر لإيصال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة، موضحا أن هناك تقدما ملموسا بشأن المساعدات وأن هناك حاجة إلى المزيد.

وفي وقت سابق صرح ستيفان سيجورنيه، وزير الخارجية الفرنسي، أن الوضع في قطاع غزة كارثي ويجب وقف إطلاق النار على الفلسطينيين. 

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي فى تصريحات من العاصمة السعودية الرياض، إن المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة تحرز تقدما إيجابيًا مشيرًا إلى أن هناك دول عربية وغربية ستناقش بالمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض الوضع الإنساني بقطاع غزة وسبل وقف إطلاق النار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.