الخميس، 11 يوليو 2024

10:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسى: مصر تحملت مسئوليتها كدولة راعية للسلام فى العالم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن زيارة رئيس دولة البوسنة والهرسك للقاهرة، تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن مصر من أوائل الدول التي بادرت بإقامة علاقات دبلوماسية مع هذا البلد، حيث تحملت مسئوليتها كدولة راعية للسلام في العالم من خلال مشاركتها في عملية حفظ وبناء السلام في البوسنة والهرسك.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع "دينيس بيسيروفيتش" رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك بقصر الاتحادية اليوم، إن  الدولة المصرية علي استعداد بالتعاون مع البوسنة والهرسك، في مجالات عديدة منها الاقتصادية والاستثمارية.


وأشار الرئيس السيسي، إلى أن المباحثات بين البلدين وصلت إلى تعزيز العلاقات في مجالات اقتصادية وتجارية واستثمارية، مؤكدًا أن هناك اهتمام مشترك لتفعيل لجنة مشتركة بين البلدين في مجال الاقتصادي والتجاري.


وتابع الرئيس حديثة خلال المؤتمر الصحفي، قائلا : هناك تعاون سياحي، وتبادل حركة الطيران مؤكدًا حرص القاهرة علي تطوير التعاون المشترك.

وأوضح الرئيس السيسي، أن المباحثات بين البلدين انعكست في إطار توافق في وجهات النظر نحو تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، واتفقا الطرفين علي وقف إطلاق النار بقطاع غزة وانهاء الحرب، مؤكدًا أن الحل السياسي العادل للقضية الفلسطينية هو إقامة دولة فلسطين علي حدود 1967.


ورحب الرئيس السيسي بدعوة رئيس البوسنة والهرسك لزيارة بلاده قريبًا، مشيرا إلى أن النقاشات حول غزة  شملت وقف إطلاق النار وزيادة إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.