الخميس، 11 يوليو 2024

10:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: ما يحدث فى غزة عقاب جماعي ومصر ترفض تصفية القضية

الدكتور مصطفي مدبولي

الدكتور مصطفي مدبولي

محمد ممدوح

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثي، بعدما بلغ عدد المصابين حوالى 77 ألف شخص وأكثر من 7 ألاف مفقود تحت الركام، و34 ألف شهيد .


وقال مدبولي، القمة الاقتصادية العالمية المنعقدة فى السعودية، ما يحدث بقطاع غزة هو عقاب جماعي، إذ تم تدمير 44% من القطاع، بالإضافة إلى 70% من البنية التحتية، مشيرًا إلى أنه لو تمكنا من وقف إطلاق النيران في الوقت الحالي نظل عقود لإعادة الوضع إلى ما قبل 7 أكتوبر.

وأضاف الدكتور مدبولي، مصر منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى تسعي إلى وقف إطلاق النيران، ودعم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ما دخل من طرف الدولة المصرية من مساعدات إلى قطاع غزة وصل إلى حوالى 85%، مشيرا الى أن معبر رفح لم يكن معبرًا تجاريًا في الأساس ولكنه معبرًا لدخول الأشخاص، ولكن تحول منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى إلى معبر تنفذ منه المساعدات الإغاثية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك جهد كبير مبذول لوقف إطلاق النيران والتهدئة وإنهاء الحرب، مدينة رفح تحتوي على 1.5 مليون شخص أصبحوا مشردين، قائلًا «أي اعتداء أو هجمة على هؤلاء سيمثل كارثة بالمعني الحرفي، وسيؤدي إلى نزوج الفلسطينيين إلى دول الجوار للبحث عن الأمان».

 وقال الدكتور مصطفى مدبولى ، مصر تسمي الوافدين ضيوف ولا نستخدم مصطلح اللاجئين، فمصر بها أكثر من 9 مليون وافد رغم ظروفها الاقتصادية، مضيفا مصر على استعداد إلى إدخال المساعدات إلى القطاع، ولكن دخول الأشقاء الفلسطينيين بشكل نزوح سيؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، ويجب الضغط لوقف التصعيد العسكري، وإقامة الدولة فلسطينية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.