السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بلينكن» يصل السعودية في أولى محطات جولة الشرق الأوسط

بلينكن يصل السعودية

بلينكن يصل السعودية

مارسيل أيمن

A A

وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية خلال زيارته للشرق الأوسط، وذلك بهدف تعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وتأتي السعودية في مقدمة الجولة التي يقوم بها بلينكن لـ الشرق الأوسط، حيث يلتقي في الرياض مجموعة من المسؤلين من دول الخليج وأوروبا لبحث  خطط إعمار قطاع غزة بعد الحرب. 

اجتماع شامل يجمه بلينكن ونظرائه العرب 

ومن المقرر أن يعقد بلينكن اجتماعا شامل مع نظرائه من قطر والإمارات والأردن، لإجراء المزيد من النقاش حول شكل الحكم في قطاع غزة بعد الحرب، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر قال في بيان سابق يتعلق بزيارة السعودية، إن جهود بلينكن ستتركز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، كما أشار إلى أن «حماس هي من تقف عائقا بين الشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار» - على حد قوله .

تفاصيل مكالمة بايدن ونتنياهو

وفي سياق متصل كشف البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث يوم أمس الأحد، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للتباحث حول المساعدات الإنسانية وأزمة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف البيت الأبيض حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، شدد على ضرورة إحراز تقدم في استمرار تسليم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وزيادة تدفقها بالتنسيق الكامل مع المنظمات الإنسانية.

وجدد الرئيس الأمريكي بايدن، في اتصاله مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التزامه الثابت بأمن إسرائيل، مشيرا إلى أن هناك مطالب لحركة حركة حماس بالإفراج عن كافة المحتجزين لديها في غزة، بغرض تأمين هدنة إنسانية تسمح بتدفق المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search