السبت، 06 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منها صناعة السيارات، 4 ملفات للتعاون بين مصر وإندونيسيا ( صور )

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

شهيرة أحمد

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفدًا من وزارة التجارة والصناعة الإندونيسية برئاسة چيرى سامبواجا، نائب وزير التجارة والصناعة الإندونيسي، وذلك بمقر الهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة.

مناقشة فرص التعاون المشترك

جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين مصر وإندونيسيا في مجالات متعددة، خاصة في مجالات الموانئ والطاقة الخضراء وصناعة السيارات وصناعة الزيوت التي تشتهر بها أندونيسيا.

عرض إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قدم جمال الدين عرضًا تقديميًا للوفد الإندونيسي، استعرض فيه إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما تشمله من 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

 رؤية مصر لتعظيم الاستفادة من المنطقة الاقتصادية

وأكد جمال الدين، على رؤية الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال تجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية، وتطبيق استراتيجية تكاملية بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية.

المنطقة الاقتصادية مركزًا لصناعات الوقود

أشار جمال الدين، إلى أن هذه الجهود جعلت من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركزًا لصناعات الوقود، فضلاً عن كونها تتمتع بموقع استراتيجي وجاهزية موانئها البحرية، مما مكنها من تقديم خدمات تموين السفن والوقود الأخضر.

استعراض القطاعات الصناعية المستهدفة والحوافز الاستثمارية

كما استعرض القطاعات الصناعية المستهدفة لدى المنطقة الاقتصادية، والحوافز المالية المباشرة وغير المباشرة، واتفاقيات التجارة الحرة التي تصنع من المنطقة الاقتصادية بيئة عمل استثمارية ناجحة.

اهتمام إندونيسيا بالتعاون مع مصر

 أعرب الوفد الإندونيسي عن سعادته بالتعرف على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومميزاتها، خاصة فيما يتعلق بالقرب من الأسواق العالمية واستراتيجية التحول الاقتصادي الأخضر، كما أبدى الوفد الإندونيسي اهتمامه بالتعاون مع مصر في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي تشمل الموانئ والسيارات الكهربائية والوقود الأخضر، وذلك نظرًا لما تشهده الموانئ الإندونيسية من نشاط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.